Banners

عون انهى مشاوراته مع الكتل النيابية

محلي
15-9-2020 |  02:27 PM
عون انهى مشاوراته مع الكتل النيابية
633 views
Source:
-
|
+

انهى الرئيس ميشال عون مشارواته في القصر الجمهوري مع رؤساء الكتل النيابية للاستماع الى وجهات نظرهم  بالنسبة لعملية تشكيل الحكومة التي تبدو مقفلة حتى الساعة.

وفي هذا الاطار، التقى الرئيس عون اليوم كلام من  رئيس كتلة "الوسط المستقل" الرئيس نجيب ميقاتي، ورئيس كتلة ضمانة الجبل النائب طلال أرسلان.

كما التقى رئيس كتلة النواب الارمن النائب هاغوب بقرادونيان قبل ان يستقبل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد.

من ثم التقى الرئيس عون النائبين علي حسن خليل ومحمد خواجة عن كتلة التنمية والتحرير. وافيد ان النائب خليل أبلغ رئيس الجمهورية التمسك بوزارة المال وتسمية الوزراء الشيعة بالتوافق والتشاور مع الرئيس المكلف.

وبحسب المعلومات فان الرئيس المكلف مصطفى أديب لم يبادر الى اجراء مثل هذه المشاورات والاجتماع الوحيد الذي قام به جرى مع رؤساء الحكومات السابقين عصر أمس. واشارت Lbci الى ان الثنائي الشيعي متمسّك بتسمية من يمثل الطائفة الشيعية في وزارة المال ومن يمثلهم من وزراء في الحكومة. وتابعت معلومات LBCI: التشاور بين التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي تواصل في الساعات الاخيرة على اعلى المستويات في ما خص مشاورات تأليف الحكومة وهناك تناغم استراتيجي.

وذكرت معلومات للـLBCI ان النائب محمد رعد ابلغ رئيس الجمهورية تمسك الثنائي الشيعي بحقيبة المال للطائفة الشيعية وبتسمية وزرائهم في الحكومة. وافيد ان بقرادونيان قال لرئيس الجمهورية "نحن مع المداورة الشاملة وضد استيراد الوزراء من الخارج وكنواب نعطي الثقة يجب ان نشارك في تسمية الوزراء وان نعرفهم".

وافادت المحطة ان  القاعدة التي وضعها الرئيس نبيه بري أن وزارة المال من حصة الشيعة وهم من يسمون الوزير مع مرونة في التشاور باسم الوزير مع الرئيس المكلف.

وقالت مصادر عين التينة للـLBCI: الكرة في ملعب رئيس الجمهورية في ختام المشاورات خصوصا ان موقف الثنائي الشيعي واضح من ناحية تسمية وزير المالية.

وقالت "الجديد" من بعبدا: الرئيس عون مصر على الاسراع بتشكيل الحكومة خلال هذا الاسبوع والفرنسيون سيتدخلون عن قرب لانجاح المبادرة الفرنسية. وتابعت: عون سيقيّم الاجواء التي حصل عليها ويتشاور بها مع رئيس الحكومة المكلف ومعظم الكتل النيابية ارادت تسمية الوزراء من قبلها وليس عبر الاسقاط.

وقال الرئيس ميقاتي للـLBCI بعد لقائه رئيس الجمهورية: بحثنا في كيفية الخروج من الازمة ولم يتم التطرق الى الملف الحكومي.

واشارت ام تي في الى ان جميع الأطراف أكدوا لعون أنهم مع المداورة بالحقائب باستثناء الثنائي الشيعي. وتابعت "من المتوقّع أن يزور أديب بعبدا في الساعات المقبلة للإطلاع على نتيجة المشاورات التي أجراها عون".


محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره