محامي باسيل يرد على ريفي: التمييز لم تصدر أي قرار نهائي في الطعن المقدم من الأخير

محلي
28-2-2020 |  09:43 AM
محامي باسيل يرد على ريفي: التمييز لم تصدر أي قرار نهائي في الطعن المقدم من الأخير
927 views
Source:
-
|
+
ردا" على المقال المنشور على احد المواقع الالكترونية بتاريخ ٢٧ / ٢ / ٢٠٢٠ من قبل المكتب الإعلامي للوزير السابق اشرف ريفي، صدر عن الوكيل القانوني للوزير باسيل المحامي ماجد البويز البيان التالي :

(أ) خلافاً لما ورد في المقال المذكور فان محكمة التمييز لم تصدر أي قرار نهائي في الطعن المقدم من الوزير ريفي بقرار محكمة المطبوعات الذي الزمه بدفع مبلغ خمسة عشر مليون ليرة لبنانية كعطل وضرر عن الاخبار الكاذبة المساقة بحق الوزير باسيل، بدليل ما ورد في بيان الوزير ريفي أن محكمة التمييز فتحت المحاكمة وعينت جلسة في ٢٨ /٤ / ٢٠٢٠، مما يثبت أن المحاكمة لا تزال جارية.

(ب) إ ن موضوع فتح المحاكمة واضح لجهة تكليف الوزير ريفي بيان مصير الإخبارات الافترائية المقدمة منه بحق الوزير باسيل أمام النيابة العامة المالية لتكون المحكمة على بينة من مصيرها.

(ج) لم يأت القرار على ذكر ابطال قرار دعوة الوزير ريفي للمحاكمة كما ورد زعمًا في البيان، بدليل ان قانونية هذه الدعوة و صحة تمثله سبق لمحكمة التمييز ان فصلت بها وقررت قانونيتهما بالحكم المبرز ادناه.

(د) واخيراً لا بد من الاشارة الى أن الوزير الريفي يحاول دائماً خلق انتصارات وهمية سرعان ما تتحول الى خسائر مفجعة ..... وان غداً لناظره قريب.

وكان أشار اللواء أشرف ريفي الى أن "نقض محكمة التمييز لحكم محكمة المطبوعات في الدعوى التي أقامها باسيل ضدي يعكس توجُّهاً مختلفاً في القضاء حرصاً على استقلاليته بمواجهة تدخلات السلطة".

وغرد عبر "تويتر" بالقول: "أما عن باسيل فمستمرون في كشف "مآثره" في الكهرباء والإدارة والسدود، واللائحة تطول، التحية للقضاة جمال خوري ومادي مطران وجان مارك عويس، الذين نقضوا حكم المطبوعات الذي صدر مخالِفاً لأبسط الأصول والإجراءات، نراهن كما يراهن اللبنانيون على قضاءٍ وطني نزيه ومستقل".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره