صرف القاضية غادة عون من الخدمة في قرار صدر عن المجلس التأديبي

محلي
04-5-2023 |  11:47 AM
صرف القاضية غادة عون من الخدمة في قرار صدر عن المجلس التأديبي
853 views
Source:
-
|
+

صدر قرار عن المجلس التأديبي للقضاة برئاسة القاضي جمال الحجار، قضى بصرف النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون من الخدمة.

من جهتها قالت القاضية عون في تصريح للصحافيّين، من أمام قصر العدل: "بلا تجنّي". وتساءلت: "أين القضاء؟! يُلاحقون القاضي الوحيد الذي يتجرّأ على فتح الملفّات"، مُضيفةً: "لم أخترع شيئاً ولديّ أدلّة، وهم يُحاكمونني لأنّني أقوم بعملي... وأنا مش خايفة من حدا حتّى لو بدّن يقتلوني".

وأفادت المعلومات ان القرار اتخذ بالاجماع وأنّ القاضية غادة عون ستعترض على قرار طردها من السلك القضائي، ممّا يوقف تنفيذه لحين صدور القرار النهائي عن مجلس القضاء الأعلى، وفي هذا الوقت يحقّ لها الاستمرار في ممارسة أعمالها.

وعلمت "المركزية" ان "امام القاضية غادة عون مهلة 15 يوما لاستئناف قرار صرفها امام مجلس القضاء الاعلى منذ لحظة تبلغها"، وان "مجلس القضاء الاعلى مطلق الصلاحية وليس ملزما بمهلة معينة للبت باستئناف القاضية عون إن تقدمت به". واشارت معلومات "المركزية" ايضا الى انه و"إبان نظر مجلس القضاء في استئناف القاضية عون تبقى يدها مكفوفة مهما طالت المدة علما انها تحال الى التقاعد بعد عامين ونيف".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره