توقيف سارقي محطة إرسال تابعة لشركتي alfa و touch

محلي
15-8-2022 |  04:43 PM
توقيف سارقي محطة إرسال تابعة لشركتي alfa و touch
961 views
Source:
-
|
+
أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: "بعدما كثرت عمليات سرقة البطاريات من محطات الإرسال التابعة لشركتي الهاتف الخلوي ALFA وMTC وآخرها بتاريخ 4-8-2022، حيث أقدم مجهولون على سرقة بطاريات نوع ليثيوم وأجهزة لوصل انفرتر الطاقة الشمسية بشبكة الانترنت، وذلك من محطة ارسال تابعة لإحدى الشركات في بلدة خربة روحا- البقاع، وفروا الى جهة مجهولة على متن جيب نوع شيروكي.

على أثر ذلك كثفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اجراءاتها الميدانية في محيط محطات الإرسال المذكورة، وعلى المسالك التي يعتمدها السارقون. وبنتيجة الجهود الحثيثة التي قامت بها وعمليات الرصد والمراقبة، اشتبهت احدى دوريات الشعبة بسيارة رباعية الدفع نوع غراند شيروكي لون كحلي من دون لوحات، متوقفة في بلدة البيرة، حيث أوقفت بداخلها المدعو: م. ز. (مواليد العام 1990، سوري الجنسية).

بتفتيشه والآلية، ضبط بحوزته سكين ست طقات، كمية من مادة حشيشة الكيف، وورق لف دخان. كما تم ضبط /24/ بطارية نوع ليثيوم، وجهازين لوصل انفرتر الطاقة الشمسية بشبكة الانترنت المسروقة من المحطة المذكورة أعلاه، وقواطع حديدية عدد/2/، وقارص حديدي، وممشط كلاشنكوف، و/30/ طلقة صالحة للاستعمال، و/5/ طلقات عائدة لمسدس حربي صالحة للاستعمال، وقناع وجه.

باستماعه، اعترف بتنفيذ عملية السرقة بالاشتراك مع المدعوين: م. ط. (مواليد العام 2001، لبناني الجنسية)، ص. ر. (مواليد العام 1996، سوري الجنسية)، وهما من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، ومخدرات، وترويج عملة مزيفة. وبالتاريخ ذاته، تمكنت دوريات الشعبة من توقيفهما في بلدة الرفيد.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما لجهة تنفيذ عملية سرقة البطاريات وأجهزة الانفرتر من محطة إرسال تابعة لشركة الفا في بلدة خربة روحا على متن السيارة التي جرى ضبطها.

تم تسليم البطاريات والأعتدة الكهربائية إلى مدير محطة ألفا في بلدة خربة روحا، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره