عودة المياه في بيروت والمتن بعد انجاز التصليحات

اقتصاد
04-7-2022 |  08:31 PM
عودة المياه في بيروت والمتن بعد انجاز التصليحات
844 views
Source:
-
|
+
حوالي شهرين ولا تزال المياه مقطوعة عن مناطق عدة في ساحل المتن وخاصة أحياء مار روكز وأبو عضل في الدكوانة والسبتية والروضة في سد البوشرية ، وغيرها من الأحياء المتفرعة، هذا بالإضافة الى العطل الأكبر وهو إنفجار الخط ١٢٠٠ الرئيسي الذي يربط محطة ضبية بالعاصمة بيروت، ولا تزال أعمال الصيانة قائمة حتى الساعة ومن المفترض أن تنتهي نهاية هذا الأسبوع لتعود المياه الى مجاريها في العاصمة بيروت .

في ساحل المتن القضية مختلفة، فسرقة مضخة محطة رأس الدكوانة أدت الى إنقطاع المياه، وهنا علامات إستفهام كبيرة كون أحد النواطير من آل برّو في هذه المحطة تربطه علاقة قرابة وتنسيق دائم مع أصحاب صهاريج توزيع المياه .

مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أصلحت محطة مار روكز، أما مولد كهرباء محطة المكلس التي يتغذى منها أحياء أبو عضل وتل الزعتر، وعلم صوت لبنان أن تنسيقاً بين أهالي هذا الحي ورئيس البلدية سوف يؤدي الى إصلاح المولد بعد التواصل مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.

بغض النظر عن الأعطال الطارئة والمستجدة، إلا أن غلاء المحروقات وخاصةً المازوت وإنقطاع الكهرباء الدائم يشكلان عوامل فقدان هذه المادة الحيوية ليبقى السوق لتجار المياه السوداء.

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره