Banners

هل سيخرج الدخان الابيض وتولد الحكومة غدًا؟

محلي
09-9-2021 |  10:02 PM
هل سيخرج الدخان الابيض وتولد الحكومة غدًا؟
1415 views
Source:
-
|
+
وفق اوساط مواكبة، الحكومة ستعلن غدا، اذا لم يدخل شيطان العرقلة من جديد.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة على ملف التشكيل عن تسريب معلومات عن تفاؤل بإمكان تشكيل حكومة غداً نتيجة تطوّرات حصلت أخيرًا وهي عبارة عن عمليّة مبادلة بالوزارات بين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

ولفتت الى أن باسيل واحتكاما للضغط الذي مارسه حزب الله التزم باعطاء الثقة للحكومة فور تشكيلها.

في المقابل لفتت OTV إلى أن اتصالًا مباشرًا تم اليوم بين عون وميقاتي اتى باطار تبادل الاسماء، لكن اي موعد لزيارة بعبدا لم يطلب بعد.

الى ذلك، علمت  mtv أنّ آخر الاتصالات الحكوميّة رست على اتفاق على تسمية أمين سلام أو جمال كبي لوزارة الاقتصاد والتجارة، بحيث تؤول الوزارة الى سنّي، في حين رجّحت المصادر أن يكون الوزيران المسيحيّان، اللذان كان الخلاف على هويّتهما، الدكتور جورج كلاس لوزارة الإعلام وعضو مجلس بلدية بيروت انطوان سرياني.

وتشير المعلومات الى أنّ الإعلامي جورج قرداحي سيتولّى حقيبة وزارة السياحة بدل الإعلام التي ستؤول الى كلاس، العميد السابق لكليّة الإعلام في الجامعة اللبنانيّة.

كما نفت المصادر أن يكون إسم الإعلاميّة لانا مدور وارداً في التشكيلة، حيث ذكر بعض وسائل الإعلام أنّها ستتولّى وزارة الشؤون الاجتماعيّة في حين حُسمت هذه الحقيبة للقاضي رفول بستاني.

بالمقابل، فضّلت المصادر المطلعة على مسار التشكيل عدم تحديد موعد لإعلان التشكيلة الحكوميّة لأنّ المفاجآت تبقى واردة بناءً على التجارب السابقة، إلا أنّها أكدت حصول تطوّر إيجابي.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره