Banners

شكري : الجهود تبذل لانتاج حكومة انقاذ

محلي
07-4-2021 |  11:40 AM
شكري : الجهود تبذل لانتاج حكومة انقاذ
816 views
Source:
-
|
+
استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في القصر الجمهوري فب بعبدا، وزير الخارجية المصري سامح شكري على رأس وفد.

واكد شكري بعد اللقاء أن “بعد 8 أشهر من الازمة لا يزال هناك انسداد سياسي والجهود تبذل لانتاج حكومة انقاذ”. وقال “سأعقد سلسلة من اللقاءات مع المكونات السياسية المختلفة لأؤكد تضامن مصر مع لبنان حتى الخروج من الازمة وتشكيل حكومة لفتح الباب للدعم العربي والدولي”.

وكان شكري وصل إلى بيروت، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين والقادة اللبنانيين.

وكان في استقبال وزير الخارجية في مطار رفيق الحريري الدولي، وزير الخارجية شربل وهبه، وسفير مصر الدكتور ياسر علوي، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي وأعضاء البعثة الديبلوماسية المصرية.

ويرافق وزير الخارجية وفد يضم السفير نزيه النجاري مساعد وزير الخارجية والمستشار محمد عاطف.

وتأتي زيارة الوزير شكري، بحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسفارة المصرية "في إطار الجهود المصرية الرامية إلى حض الافرقاء السياسيين اللبنانيين على الإسراع في تشكيل الحكومة الإنقاذية، وذلك في ضوء الحرص الكبير لدى القيادة السياسية المصرية على استقرار لبنان وتجاوزه للأزمات التي يمر بها حاليا".

وتتضمن زيارة الوزير شكري سلسلة من الاجتماعات يستهلها بعقد مباحثات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ثم رئيس مجلس النواب نبيه بري، ولقاء آخر مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، ثم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

كما تشمل رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، ورئيس تيار المرده سليمان فرنجيه، إلى جانب اتصال هاتفي يجريه مع رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بعدما تعذر اللقاء بينهما في ضوء إصابة الأخير بفيروس كورونا أخيرا.
ويختتم الوزير شكري زيارته بلقاء يعقده مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، يعقبه عقد مؤتمر صحافي قبيل مغادرته بيروت.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره