Banners

استدعاء يمق يتفاعل... ونهرا يؤكد قانونيته

محلي
25-2-2021 |  03:21 PM
استدعاء يمق يتفاعل... ونهرا يؤكد قانونيته
933 views
Source:
-
|
+

اوضح محافظ الشمال ملابسات قضية استدعاء رئيس بلدية طرابلس رياض يمق للتحقيق معه بناء على طلب وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي .

ما حصل وقال في بيان : "ردا على الافتراءات والاضاليل التي يسوقها البعض حول ما حصل اثناء التحقيق مع رئيس بلدية طرابلس رياض يمق في ما خص الاهمال الذي أدى إلى احراق مبنى البلدية، يهم مكتب المحافظ نهرا أن يبين الحقيقة الآتية: تم استدعاء رئيس البلدية للتحقيق معه حول الموضوع اعلاه بناء على طلب وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي وأثناء توقيعه على اقواله، عمد الى مغافلة المحافظ وتصوير اجزاء من محضر التحقيق، الامر غير الجائز قانونا، فتم الطلب منه بمسح الصور عن هاتفه فأبدى امتعاضا وأثار جدالا في غير مكانه ولم يقم احد من الحراس بمحاولة انتزاع هاتفه او لمسه او توجيه اي كلام اليه، وتم تخييره ما بين مسح تلك الصور او تدوين الواقعة في المحضر فاختار تدوينها.

وهذا ما حصل بالفعل وافتعال هذا النوع من المشكلات والبطولات الوهمية هدفه الوحيد حرف التحقيق عن مساره الطبيعي والقانوني، وتوجيه الانظار الى مكان آخر للهروب من المسؤولية".

وختم: "يهم مكتب المحافظ نهرا ان يوضح ان التحقيق مع رئيس البلدية حصل وفقا للقوانين والأخلاقيات الواجبة والأنظمة المرعية. فاقتضى التوضيح".

من جهته شجب الرئيس نجيب ميقاتي في إتصال اجراه مع  وزير الداخلية والبلديات ، ما حصل بحق يمق في مكتب محافظ الشمال رمزي نهرا امس. ودعاه "الى فتح تحقيق بما جرى، واتخاذ الاجراءات المناسبة للحفاظ على الاصول والاعراف وموقع رئيس بلدية طرابلس، خصوصا ان يمق منتخب من الشعب ويجب ان يتم التعامل معه على هذا الاساس".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره