Banners

الاستشارات قائمة في موعدها

محلي
20-10-2020 |  07:51 AM
الاستشارات قائمة في موعدها
588 views
Source:
-
|
+

أكدت المصادر المطلعة لـ"اللواء" ان الاستشارات الملزمة لا تزال قائمة في موعدها الخميس المقبل  وأوضحت ان المجال مفتوح للاتصالات قبيل حلول هذا الموعد كاشفة ان لا تواصل سجل بين الاليزيه وبعبدا ولا بين الرئيس عون والرئيس الحريري.

وافادت ان هذه الحكومة مطلوبة على ان تضم وزراء نظيفي الكف يهمهم الاصلاح. ودعت الى انتظار ما بعد تكليف الحريري وكيف تسير مسيرة تشكيل الحكومة.

ورأت المصادر انه عندما ارجأ الرئيس عون الاستشارات اول مرة كان يعرف الدوافع لماذا واليوم اذا ثبت الموعد يعرف التي تدعوه لذلك مشيرة الى ان بعبدا سائرة في خطى ثابتة نحو اجراء الاستشارات ما لم يطرأ ما ليس في الحسبان وليأتي ما يأتي وفي عملية التأليف يسود الكلام. والإنفتاح بين الكتل النيابية حول حكومة المهمة.

من حهتها مصادر بيت الوسط تحدّثت عن أجواء إيجابية، وأشارت الى أن الإستشارات النيابية ما زالت في موعدها ‏ولم تؤجّل، وعن فحوى زيارة الرئيس الحريري لعين التينة، أكّدت أن التواصل بين الرئيسين الحريري وبري لم ‏ينقطع، وأن زيارة الأمس تصب في بلورة المساعي الآيلة لتشكيل الحكومة‎.‎

كذلك أوساط عين التينة لفتت إلى أن لقاء بري والحريري "يأتي مكمّلا للإتصالات التي يجريها الرئيسان المتعلّقة ‏بملف تشكيل الحكومة، ولقاء المسؤولين في هذه الظروف أمر ضروري ويدعو إلى التفاؤل بأن الأمور ذاهبة بإتجاه ‏إتمام الإستشارات وانجاز التكليف للتفرغ الى التأليف‎".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره