باسيل: هناك من يسعى لتشويه صورتنا مع الجيش

محلي
16-9-2019 |  07:14 AM
باسيل: هناك من يسعى لتشويه صورتنا مع الجيش
460 views
Source:
-
|
+
رأى وزير الخارجية والمغتربين جبرن باسيل أن "التيار ولد من الجيش اللبناني وهناك من يسعى لتشويه صورتنا مع الجيش وفي موضوع الموازنة كنا الى جانب الجيش وهناك من ضحى وهم لا يبخلوا لا بتقاعد ولا غيرها".

وأكد باسيل خلال مقابلة تلفزيونية ان "في ورقة التفاهم مع حزب الله بحثنا موضوع عودة بعض الذين فروا الى إسرائيل وعلينا ان نفصل بين اكثرية يمكن ان يستفيد منهم لبنان واقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم".

وعن موضوع المصالحة مع القوات اللبنانية، قال باسيل: "وضعناه جانباً وقد نجح ورئيس حزب القوات سمير جعجع يريد أن يعيش معارضة عنيفة ضد التيار الوطني الحر والعهد ونتمنى ان يعود للتفاهم لأننا نتشارك في نفس الحكومة".

أما عن العلاقة مع المردة أكد باسيل أنه "لا سبب لان تكون العلاقة سيئة مع سليمان فرنجية واتمنى ان تصطلح الامور ولكن لا تجاوب من جانبه حتى الآن".

وتابع باسيل: "ما حمى لبنان هو قوة لبنان والرد على إسرائيل كان مدروساً واعادها الى الحدود والى قواعد الـ2006 نحن لا نريد حروب".

وأشار باسيل الى أن هناك اكثر من 4000 منتسب في التيار من المسلمين منهم من هو قبلي في التيار ويدافعون اكثر مني عن حقوق المسيحيين كما ادافع اكثر منهم عن حقوق المسلمين نحن تيار متنوع لدينا غنى تنوعي يشبه لبنان المتنوع، لافتاً الى أنه "الغينا 1200 انتساب بعد الانتخابات النيابية لأنهم لم يلتزموا في الانتخابات ونسعى ليكون لدينا نواب مسلمين في الانتخابات المقبلة".

وقال باسيل: "نحن نؤمن بدولة المواطنة التي تساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات، واقعنا طائفي وطالما ان النظام قائم فاننا سندافع عن حقوق الذين نمثلهم. نستعد لاطلاق تجمع سياسي احد ابرز اهدافه تحقيق الدولة المدنية".

وأكد باسيل أننا مع "الرئيس بري ولا يوم اردنا ان لا تكون العلاقة جيدة واليوم الوضع الاقتصادي يقربنا من بعضنا اكثر واليوم وقت الوحدة والانتاج في الحكومة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners