عون مهنئاً زكا: أنت مواطن لبناني تابعت قضيته وعملت على إنهائها وسعيد بعودتك إلى الحرية

محلي
11-6-2019 |  08:48 PM
عون مهنئاً زكا: أنت مواطن لبناني تابعت قضيته وعملت على إنهائها وسعيد بعودتك إلى الحرية
441 views
Source:
-
|
+
هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رجل الأعمال اللبناني السيد نزار زكا خلال استقباله له بعد ظهر اليوم على إفراج السلطات الإيرانية عنه وعودته سالماً إلى أهله وذويه.

وشكر الرئيس عون رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني على تجاوبه مع الطلب الذي كان أرسله إليه لإطلاق سراح زكا بعد سنوات من احتجازه في إيران.

وخاطب الرئيس عون السيد زكا قائلاً: "أنت مواطن لبناني تابعتُ قضيته وعملتُ على إنهائها واليوم أنا سعيد بعودتك إلى الحرية، وقد قلت دائماً أن الحياة خارج إطار الحرية هي شكل من اشكال الموت".

ونوه رئيس الجمهورية بالجهود التي بذلها المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لتأمين الافراج عن السيد زكا.

وكان السيد زكا أُفرج عنه في طهران قبل ظهر اليوم تجاوباً مع رغبة رئيس الجمهورية الذي أوفد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى العاصمة الايرانية للقاء المسؤولين الايرانيين واصطحاب زكا.

وفي الخامسة بعد الظهر وصلت الطائرة الخاصة إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وانطلق اللواء ابراهيم وزكا إلى قصر بعبدا الذي كان سبقه إليه افراد عائلته: زوجته السيد غنوى زكا، وشقيقه زياد وشقيقته مهى وزوجها السيد أنس اليافي وابن شقيقته السيد سامر عبدالله والاعلامي طلال عساف.

وفور وصول زكا عانقه أفراد عائلته بحرارة ثم دخل الرئيس عون إلى صالون السفراء مرحباً بزكا مهنئاً بسلامته.

وتحدث اللواء ابراهيم فقال مخاطباً رئيس الجمهورية: "على الطريقة العسكرية... نفذ الأمر". ثم عرض لنتائج الاتصالات التي تمت في الساعات الماضية مع المسؤولين الايرانيين مشيراً إلى أنهم كانوا متجاوبين مع رغبة الرئيس عون بالإفراج عن زكا وأنهم قدموا كل التسهيلات لذلك.

وشكر السيد زكا الرئيس عون على دعمه ومبادرته في الطلب من المسؤولين الإيرانيين الافراج عنه. ثم توالى على الكلام كل من شقيق زكا السيد زياد، وشقيقته السيدة مهى اليافي فأكدا على امتنان العائلة لما فعله رئيس الجمهورية للإفراج عن شقيقهما.

وفي خلال اللقاء، جدد الرئيس عون تهنئته لزكا متمنياً له التوفيق في الآتي من الايام.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners