غبش يبدّل إفادته ... والعسكرية تبدأ استجواب الحاج

محلي
07-2-2019 |  04:42 PM
غبش يبدّل إفادته ... والعسكرية  تبدأ استجواب الحاج
1421 views
Source:
-
|
+
أنهت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله استجواب المقرصن ايلي غبش في قضية فبركة تهمة العمالة لإسرائيل للممثل المسرحي زياد عيتاني.

وكرر غبش اعترافاته التي أدلى بها في الجلسة السابقة لجهة انه اصطنع حسابا اسرائيليا وهميا باسم فتاة إسرائيلية تدعى نيللي، وأرسل عبره عدة رسائل إلى عيتاني الذي لم يفتح أيا من تلك الرسائل ولم يقرأها أو يجيب عليها، وكان الهدف فقط جلبه إلى التحقيق وفرك أذنيه وتركه في حال سبيله، ولم يكن الهدف تورطه بجرم التعامل مع اسرائيل كما حصل.

وأكد غبش انه تقاضى من جهاز أمن الدولة مبلغ 1600 دولار لقاء المعلومات التي قدمها عن زياد عيتاني، وكان موعودا بقبض مبلغ 5000 دولار اذا قدم ملفا مماثلا عن الصحافي رضوان مرتضى بتهمة التعامل مع اسرائيل، لكنه عدل عن ذلك بعد أن أدى فعله إلى توريط عيتاني بأكثر مما كان يتوخى.

وإذ اعترف بأن ذلك كان بالتنسيق مع المقدم سوزان الحاج التي طلبت منه البحث عن دليل عن علاقة عيتاني بالإسرائيليين، نفى أن تكون الحاج أعطته أي مبلغ مالي لقاء ذلك.

وبعد استكمال استجواب غبش رفعت الجلسة للاستراحة مدة ربع ساعة على أن تباشر المحكمة استجواب المقدم سوزان الحاج.

وفي هذا الإطار، أفادت المعلومات ان غبش بدّل إفادته التي أدلى بها في الجلسة السابقة أمام المحكمة .

ولدى سؤال رئيس المحكمة غبش عن سبب تبديل إفادته قال الأخير ان لديه فسخا في القلب ومشكلة في الضغط عندئذ أمر عبدالله بأخذ ضغط غبش قبل كل جلسة .

وكان محامي غبش أنطوان دويهي قال قبل الجلسة ان موكله كان قبل يومين من الجلسة السابقة في المستشفى .

واعتبر موكل الحاج المحامي رشيد درباس ان تغيير إفادة غبش يعني ان العدالة ليست بخير وانه يتعرض لضغوط في مكان ما .

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره