منخفض جوي ظهر غد وطقس نهاية الاسبوع ماطر والثلوج على 1500 متر

متفرقات
17-3-2023 |  07:39 PM
منخفض جوي ظهر غد وطقس نهاية الاسبوع ماطر والثلوج على 1500 متر
550 views
Source:
-
|
+
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا صباحا، يتحول تدريجيا إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900متر و وتصل ليلا على ارتفاع 1600 متر.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس مستقر ودافئ نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر اليوم الجمعة حيث يتقلب محليا ومن ثم يتأثر ظهر يوم السبت بمنخفض جوي متمركز فوق الجزر اليونانية والذي يقترب تدريجيا ويبلغ ذروته مساء و يحمل معه أمطارا متفرقة، عواصف رعدية، رياحا ناشطة وثلوجا على الجبال، ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل مع بقاء الطقس متقلب نسبيا.

معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من 13  الى 21,7 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم جزئيا صباحا، يتحول تدريجيا إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900متر و وتصل ليلا على ارتفاع 1600 متر.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية ، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب سرعتها ال 65 كم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وتصل ليلا على ارتفاع 1500متر .

الإثنين: غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع ضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية، وثلوج على إرتفاع 1700 متر ،  يتشكل الضباب على المرتفعات وتتراجع حدة الأمطار اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة.

-الحرارة على الساحل من 14 الى 21 درجة، فوق الجبال من 9 الى 19 درجة، في الداخل من 8 الى 17 درجة.
-الرياح السطحية:  شمالية غربية الى شمالية شرقية نهارا، تتحول الى جنوبية غربية بعد الظهر، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10و 40 كم/س.
-الانقشاع:  جيد الى متوسط، يسوء أحيانا على المرتفعات الشمالية اعتبارا من بعد الظهر.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 75%.
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 18درجة.
-الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 5,45
-ساعة غروب الشمس: 17,48

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره