فورمولا_1: انطلاق سباق اليابان مجدداً بعد تأخر أكثر من ساعتين

سباق السيارات
09-10-2022 |  10:47 AM
فورمولا_1: انطلاق سباق اليابان مجدداً بعد تأخر أكثر من ساعتين
1786 views
Source:
-
|
+
انطلق سباق جائزة اليابان الكبرى في "فورمولا 1"، والذي يمكن أن يشهد تتويج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطلاً للعالم للمرة الثانية على التوالي، بعد تعليقه لأكثر من ساعتين بسبب الأمطار الغزيرة، التي هطلت على حلبة سوزوكا، اليوم الأحد.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز، بعد انزلاق سيارته خارج الحلبة، إضافة إلى حوادث ارتطام متفرقة، أبرزها بين بطلي العالم السابقين الألماني سيباستيان فيتيل والإسباني فرناندو ألونسو، ما استدعى تدخل سيارة الأمان قبل رفع العلم الأحمر وتوقف السباق في اللفة الثالثة.

وبعد أكثر من ساعتين استؤنف السباق وراء سيارة الأمان، التي بقيت على ارض الحلبة على مدى ثلاث لفات، قبل ان تخلي الساحة للمتسابقين.

حافظ فيرستابن، الذي انطلق من المركز الاول على الصدارة على الرغم من الانطلاقة الجيدة لسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ومحاولة تجاوزه من دون ان يفلح في ذلك.

ودخل السائقون الى المرآب وقرر مسؤولو السباق في مرحلة اولى تحديد موعد معاودة السباق بعد توقف لأكثر من نصف ساعة، لكن محاولتهم باءت بالفشل بسبب الرؤية السيئة، قبل ان يعاود السباق بعد توقف لأكثر من ساعتين.

يذكر ان فيرستابن يحتاج الى الفوز بالسباق وتسجيل اسرع لفة لضمان التتويج باللقب العالمي للعام الثاني تواليا بغض النظر عن نتائج منافسيه المباشرين.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره