الخارجية الايرانية : لا صحة لمسألة منح الطاقة مجانا للبنان

عربي ودولي
19-9-2022 |  01:42 PM
الخارجية الايرانية : لا صحة لمسألة منح الطاقة مجانا للبنان
898 views
Source:
-
|
+
اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني استعداد طهران للمساهمة بمعالجة مشاكل لبنان في اطار المصالح الثنائية، معربا عن امله بتغطية جانب من حاجات لبنان في مجال الطاقة في ضوء المحادثات الثنائية.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين في الرد على سؤال يتعلق بزيارة وفد من وزارة الطاقة اللبنانية الى طهران لإبرام عقد في مجال الوقود: أن العلاقات بين إيران والحكومة والشعب اللبناني ودية ، وايران سعت على الدوام ان تؤدي دورها البناء للمساعدة في حل مشاكل لبنان بما في ذلك المشاكل السياسية ، وكذلك الاقتصادية خاصة في العامين الماضيين ، سيما في مجال الطاقة. الجمهورية الإسلامية الإيرانية لها روابط مع الحكومة اللبنانية في إطار العلاقات الودية والبناءة وتطوير التعاون الثنائي على مختلف المستويات ، وأجرت مباحثات مع الوزارات المعنية بمجال الطاقة اللبنانية.

واضاف: أن دعم الحكومات الصديقة والمساعدة في حل مشاكلها مطروح على جدول الأعمال. وإيران مستعدة بالتأكيد للمساعدة في حل مشاكل لبنان وفق إمكانياته ووفقاً لامكانيات لبنان في اطار المنافع والمصالح المشتركة. هذه هي السياسة العامة والمبدئية لإيران ، وفي ظل المفاوضات بين البلدين ستتوفر بإذن الله أرضية المساعدة الاقتصادية للبنان أكثر مما كانت عليه في الماضي.

وقال كنعاني: ان مسالة منح الطاقة مجانا ليست مطروحة. محادثاتنا في مجال العلاقات الاقتصادية وإمدادات الطاقة ، سواء في مجال النفط أو في مجال التزويد بالكهرباء ، يتم التفاوض عليها في شكل حزمة ، ولا صحة لمسألة منح الطاقة مجانا، بل ان القضية المطروحة هي المساعدة في حل مشاكل الطاقة سواء في مجال المحروقات أو في مجال الكهرباء ، ونأمل أن تساعد المفاوضات المقبلة بين البلدين على تلبية بعض احتياجات اللبنانيين.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره