إقفال صناديق الاقتراع لانتخابات الموظفين في كل المناطق عند السابعة مساء

إنتخابات 2022
12-5-2022 |  07:36 PM
إقفال صناديق الاقتراع لانتخابات الموظفين في كل المناطق عند السابعة مساء
410 views
Source:
-
|
+
أقفلت صناديق الاقتراع لانتخابات الموظفين في كل المناطق عند السابعة مساء.

بيروت

في العاصمة،اقفلت عند الساعة السابعة من غروب اليوم صناديق الاقتراع في اقلام بيروت الاولى والثانية، بحيث انتخب 65 من اصل 77 في بيروت الاولى اي بنسبة 85 بالمئة، و في بيروت الثانية انتخب 562من اصل 700 وبنسبة82% بالمئة.

النبطية
وتخطت في النبطية نسبة الإقتراع التسعين في المئة.

صور
وفي مركز ثانوية صور الرسمية المختلطة - قضاء صور بلغت نسبة الاقتراع 89 في المئة. ولم يسجل أي إشكالات أو تجاوزات تذكر، باستثناء تذمر بعض الناخبين بسبب وجود قلمي اقتراع ل880 ناخبا.

جبيل
أقفل عند السابعة من مساء اليوم صندوق اقتراع الموظفين في سرايا جبيل ووصلت نسبة الاقتراع الى 91,28 %حيث شارك في العملية الانتخابية التي جرت بأجواء هادئة 241 من اصل 264 مقترعا.

وقرابة السابعة وصلت الى مركز الاقتراع بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات حيث تفقدت عملية الاقتراع، واطلعت على سير العملية الانتخابية التي جرت طوال هذا النهار .

جزين
واقفل صندوق الاقتراع في سراي جزين عند الساعة السابعة وقد اقترع 190 ناخبا اي ما نسبته 82,6%.

زغرتا
اقفلت عند السابعة مساء صندوقة الاقتراع في مركز سراي زغرتا، وقد وصلت نسبة الاقتراع حوالى 95 % بعدما اقترع 217 موظفا من اصل 227 موظفا.

وكانت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي قد واكبت هذا النهار الانتخابي الطويل، الذي جرى وسط هدوء وانتظام ومواكبة من العناصر الامنية المكلفة حفظ الامن والنظام.

البترون
وإنتهت العملية الانتخابية المخصصة لاقتراع الموظفين البترونيين وإقفل قلم الاقتراع عند الساعة السابعة تماما على نسبة 96% بعد حضور 256 موظفا وموظفة للتصويت من اصل 266.

وجرت العملية الانتخابية في ظل أجواء من الهدوء ووسط تدابير وإجراءات اشرف عليها قائمقام البترون روجيه طوبيا في حضور مندوبي المرشحين والبعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات وجمعية lade>


المتن
وفي المتن اقفل عند السابعة مساء صندوق الاقتراع الوحيد المخصص للموظفين في سراي الجديدة وقد ادلى 147 موظفا بأصواتهم من اصل 166 اي بنسبة 89 %.

وقد جرت العملية الانتخابية طيلة اليوم بهدوء ونظام ولم تعكر صفوها اي شائبة تذكر وبحضور مندوبي اللوائح ومراقبين عن الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات.

الهرمل
واقفل قلم اقتراع الموظفين في سراي الهرمل حيث اقترع 301 موظفا من اصل 349 اي ما نسبته 86،2 %.

اميون
وأقفل مركز الاقتراع في سراي اميون وسط أجواء هادئة ، وقد بلغت نسبة الاقتراع 92% .

طرابلس
وفي طرابلس اقفلت صناديق الاقتراع في قضاء طرابلس عند الساعة السابعة مساء، حيث اقترع 614 ناخبا من اصل 771 وبلغت نسبة الاقتراع قرابة 80 بالمئة.

وتميز اليوم الانتخابي الطويل بالاقبال الكثيف والهدوء التام والتنظيم الاداري الناجح في ظل اشراف فريق المراقبين التابعين للاتحاد الاوروبي وجمعية "لادي"، ومتابعة ميدانية من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وفريق عمله من الاداريين.

بعلبك
وفي بعلبك أقفل باب انتخاب الموظفين، رؤساء أقلام وكتبة، تمام الساعة السابعة مساء. وقد بلغت نسبة الاقتراع 82.11 %، إذ اقترع 1414 ناخباً من أصل 1722 موظفاً في مركز ثانوية جودت رستم حيدر الرسمية للبنات فرنسي.

عاليه
أقفل صندوق اقتراع الموظفين في سرايا عاليه، حيث اقترع 270 ناخبا من أصل 318 مسجلين في اللوائح، وبدأ رئيس القلم بتعداد الظروف الموجودة في الصندوق لمقارنتها مع عدد المقترعين المسجلين، بحضور مندوبي المرشحين وفريق من الاتحاد الاوروبي لمراقبة ديموقراطية الانتخابات.

عكار
تجاوزت نسبة اقتراع الموظفين في سرايا حلبا الحكومية ال80 في المئة، بحيث اقترع 1507 من أصل 1888 مسجلين. وأوضح المتحدث باسم "الجمعية اللبنانية لمراقبة الانتخابات في عكار" جورج رزق أن "هناك مخاوف بسبب عدم إلمام بعض الموظفين في كيفية الاقتراع بسبب عدم خضوعهم لدورات تدريبية، الامر الذي يؤثر على مجريات العملية الانتخابية الاحد المقبل".

المنية
واقفلت صناديق الاقتراع في قضاء المنية - الضنية لرؤساء الاقلام ومساعديهم التي جرت في ثلاثة اقلام اقتراع في سرايا بلدة دير عمار باشراف القائمقام رولا البابع على اكثر من 90 في المئة، بعدما ادلى 831 مقترعا باصواتهم من اصل 900 ناخب.
وقد اقترع عن قلمي الضنية 640 من اصل 688، وفي قلم المنية 191 من اصل 212.

إنتخابات 2022

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره