العطية على عرش رالي داكار للمرة الرابعة.. والراجحي يعانق المجد

أخبار رياضية
14-1-2022 |  07:38 PM
العطية على عرش رالي داكار للمرة الرابعة.. والراجحي يعانق المجد
435 views
Agencies Source:
-
|
+
تُوج القطري ناصر العطية بلقب النسخة الرابع والأربعين من رالي دكار الصحراوي المقام لأول مرة في السعودية، للمرة الرابعة في مسيرته، بعد ختام مثير للمرحلة الثانية عشرة من المنافسات التي جرت اليوم الجمعة، بين بيشة وجدة، فيما أعاد البطل السعودي يزيد الراجحي كتابة التاريخ بعدما وضع المملكة لأول مرة على منصة تتويج السباق الأكثر تنافسية في العالم.

وحسم القطري ناصر العطية، رالي دكار، ليحسم اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2011 و2015 و2019، متفوقًا على الفرنسي المخضرم سيباستيان لوب، بطل العالم في 9 مرات، بفارق 27:46 خلف المتصدر، فيما قبض الراجحي على إنجاز تاريخي بالصعود إلى منصة التتويج، بعد عروض رائعة، بفارق 01:01:13 ساعة خلف القمة، متغلبًا على الضياع في الجولة الأولى والعطب الذي أصاب سيارته.

وفرض العطية سيطرته على صدارة الرالي منذ المرحلة الأولى، ولم يتنازل عنها حتى جولة الختام، بفضل فارق الدقائق الذي قارب الـ40 دقيقة، أمام سيباستيان لوب الذي ضل مساره هو الأخر في الجولة الأولى، وإن كافح رفقة يزيد الراجحي لتقليص الفارق في منافسة حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير.

ونجح البطل السعودي يزيد الراجحي، برفقة أوفردرايف تويوتا، في تسطير تاريخ مميز في سباقات رالي داكار، بعدما حسم منافسات النسخة الرابعة والأربعين، بعدما قدم أداءً راقيًا في المرحلة الثانية عشرة لحساب اليوم الأخير.

وأبدى الراجحي سعادة غامرة بالإنجاز الذي تحقق لأول مرة في تاريخ المملكة، على مدار 44 عامًا هي عمر سباق المحركات الأشهر، لينتزع المركز الثالث بعد منافسات استمرت على مدار 12 جولة، كان خلالها البطل السعودي رقمًا صعبًا ومنافسًا عنيدًا لثنائي الصدارة: العطية ولوب.

وأغلق رالي داكار تعاملاته، اليوم الجمعة، على أحد أقوى النسخ «السعودية 2022»، الذي يقام مجددًا مرة في سحراء المملكة، وسط أجواء كرنفالية بدأت مع الساعات الأولى من اليوم، ولا تزال متواصلة على وقع احتفالات ضخمة بختام الحدث التاريخي.

أخبار رياضية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره