أسرار الصحف 25 تشرين الثاني 2021

أسرار وعناوين الصحف
25-11-2021 |  07:05 AM
أسرار الصحف 25 تشرين الثاني 2021
520 views
Source:
-
|
+
النهار

عمت العتمة مجلس النواب قبل ظهر امس بسبب انقطاع التيار الكهربائي من مؤسسة كهرباء لبنان ومن المولد الخاص ايضا من دون توضيح عما اذا ما نتجت العتمة من عطل او توفير للمازوت.

تعاني أحزاب وتيارات سياسية من شح مالي وتسعى مع بعض المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية للحصول على مساعدات دون أن تلقى آذاناً صاغية.

تتوالى الاتصالات على جمعيات خيرية لتوفير الدواء المجاني ومن المتصلين قضاة ووزراء سبق لهم ان قدموا الكثير للبلد.

علق مسؤول مصرفي على كلام وزير الاقتصاد عن سعر صرف الدولار قائلا "ما يقال يشبه التبصير. لا سعر حقيقيا ولا امكان للخفض.

الجمهورية

لا يزال مسؤول في حزب فاعل معلّقاً نشاطه الحزبي السياسي بقرار ذاتي بعد اعتراض على مناسبة خاصة شارك فيها.

إستغرب قريبون من حزب فاعل التحول في مواقف نائب كان يحرص على إبقاء جسوره ممدودة مع هذا الحزب قبل أن يقرر فجأة قطعها و يصبح عدائياً.

حسن دبلوماسي لبناني سابق ومعروف أمر ترشيحه لرئاسة هيئة في طائفته عكس ما أُشيع عن عزمه للترشح إلى النيابة.

اللواء

وضعت دولة كبرى 3 خطوط حمراء تحت أسماء 3 شخصيات من لون طائفي واحد من موظفي الفئة الأولى، بمعنى عدم المسّ بأيّ منهم في موقعه.

حسب شخصيات عليمة، فإن سياسياً شمالياً أحسن اختيار محامٍ لمركز نقيب، وهذا السرّ الأول في كسبه المعركة!

لا يزال اللغز يحيط بموقف مرجع من الانتخابات النيابية، وبداية فك هذا اللغز بعد صدور مراسيم الهيئات الناخبة.

نداء الوطن

فوجئت الاوساط الرياضية بقيام مسؤول المواكبة في جهاز أمني بتخصيص 50 عنصراً من الجهاز لتأمين أعمال الأمن والمواكبة للاعبين في مباراة كيك بوكسينغ في منطقة الذوق.

أكدت مستشارة في وزارة المالية ان الأموال غير متوفرة لتسديد المساعدة الاجتماعية لموظفي القطاع العام التي أعلن عنها رئيس الحكومة مؤخراً وتوقعت ان يتأخر تسديدها الى حين توفر التمويل.

إحتج البنك الدولي امام جهات حكومية على تعثر تنفيذ اتفاقيات القروض المخصصة لشبكات الصرف الصحي بسبب الشغور في مواقع رؤساء لجان الاستملاك في بعض المحافظات، مما يوحي بعدم جدية السلطات اللبنانية وعدم تغيّر نمط مقاربتها للملفات الحيوية والتشكيلات القضائية.

الأنباء

زيارات رسمية خارجية من دون نتائج عملية على خط الأزمات رغم أهميتها السياسية.

حدث لبناني في الخارج اقتصر على حفل موسيقي بعدما طالته شظايا الأزمة المستجدة.  

البناء

قال مرجع نيابي ان التقدم المحتمل في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية يشكل محرك الدفع الرئيسي للتسوية الرئاسية التي تفتح الباب لعودة إجتماعات الحكومة متسائلا عما اذا كان ما شهده لبنان من تصعيد في الأزمات مؤخرا كان اختبارا لصموده عند مطالبه في الترسيم وجاء وقت الانفراج.

قرأت مصادر روسية في اعلان حكومة كيان الإحتلال أنها غير معنية بالعودة للإتفاق النووي مع إيران نتاج ما تم التفاهم عليه بين واشنطن وتل أبيب حيث تعود واشنطن إلى الإتفاق وتبقى تل أبيب قوة إحتياط مؤكدا ان لا قدرة لتل أبيب على شن حرب دون واشنطن.

الأخبار

حرصت الحكومة الأسترالية، قبل إصدارها قرار تصنيف حزب الله بأسره منظمةً إرهابية، على التواصل مع الحزب. وقال المتصلون إن القرار يتعلق بالأمن الداخلي الأسترالي، وإن السلطات الأسترالية ليست في صدد اتخاذ إجراءات ضد أفراد من الجالية اللبنانية خصوصاً من ينتمون إلى الطائفة الشيعية، كما أن لا علاقة للقرار بأي تعديل في سياسة سيدني تجاه لبنان، وهي حريصة على علاقة جيدة مع كل الأطراف في لبنان ومنهم الشيعة.

تبلغ لبنان بأن مجلس إدارة البنك الدولي لن يجتمع قبل العاشر من كانون الثاني المقبل لدرس مشروع تمويل عمليات استجرار الغاز من مصر والكهرباء من الأردن. وهذا القرار، إضافة إلى استمرار النقاش الفني بين سوريا والأردن، وعدم حصول شركة كهرباء لبنان على إعفاء خاص من "قانون قيصر" حتى الآن، سيؤخر تنفيذ خطة رفع ساعات التغذية إلى نهاية الشهر الأول من السنة المقبلة.

سرّب قضاة ممن ردّوا طلبات تنحية المحقق العدلي القاضي طارق البيطار بأنهم قد يستقيلون من السلك القضائي، وذلك في إطار حملة "تهويل" يقودها رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود رداً على الطلبات بإيجاد آلية للبتّ في المخالفات المنسوبة إلى البيطار. وقد تم التداول بأسماء ثلاثة من هؤلاء القضاة هم ناجي عيد وجانيت حنا وكارلا قسيس.

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners