إقفال باب تسجيل اللبنانيين غير المقيمين للاقتراع في الانتخابات... العدد فاق كل التوقعات

إنتخابات 2022
21-11-2021 |  07:27 AM
إقفال باب تسجيل اللبنانيين غير المقيمين للاقتراع في الانتخابات... العدد فاق كل التوقعات
862 views
Source:
-
|
+
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن مهلة تسجيل اللبنانيين غير المقيمين على الاراضي اللبنانية للاقتراع في الإنتخابات النيابية المرتقبة عام 2022، قد انتهت منتصف ليل السبت الواقع في 20/11/2021 بتوقيت بيروت، وبالتالي توقفت عملية تسجيل الناخبين في كل القارات على الموقع الإلكتروني diasporavote.mfa.gov.lb وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج.

وأشارت الى أن العدد الكلّي للناخبين المسجلين قد فاق كل التوقعات وبلغ 244,442 بعد إقفال باب التسجيل مقارنة بـ 92,810 في انتخابات عام ٢.١٨.

وقالت الوزارة في بيان: "هذا الاقبال الكثيف حصل نتيجة تعلق المغتربين بوطنهم الام واهمية مشاركتهم بهذه الانتخابات. ان التزايد الكبير في التسجيل خير دليل على هذا الحماس وعلى رغبتهم الشديدة بالمشاركة في هذه العملية".

وثمنت وزارة الخارجية والمغتربين هذا الاقبال للمشاركة في هذه الانتخابات، منوهة بالمجهود التي تقوم به كل البعثات اللبنانية والعاملين فيها، وخصت بالذكر أيضا اللجنة المشتركة لوزارتي الداخلية والخارجية التحضيرية للانتخابات. وأكدت أن التعاون متكامل بين الوزارتين لإنجاح كافة مراحل العملية الانتخابية، وأولها كان مرحلة التسجيل.

وذكرت الـLBCI أن المغتربين احتفلوا افتراضياً عبر تطبيق "زوم" بانتهاء الشوط الاول في انتظار تحديد موعد الانتخابات النهائي إما في أيار أو في آذار ليصوّتوا أملاً بتحقيق التغيير.

ومن مختلف بلدان العالم، انضمّوا الى هذا الاجتماع عبر مواقع التواصل احتفالاً بالنصر الاول، معوّلين على عملية التصويت في الانتخابات المقبلة لبناء مستقبل أفضل للبنان.

إنتخابات 2022

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners