Banners

ميزة جديدة للمحادثات من ”واتساب“ تعرفوا عليها

أخبار علمية
21-7-2021 |  09:46 PM
ميزة جديدة للمحادثات من ”واتساب“ تعرفوا عليها
492 views
Source:
-
|
+
حصل مستخدمو “واتساب” على ميزة جديدة تتعلق بالمحادثات المؤرشفة، وهي تظهر مباشرة في الواجهة الرئيسية لقائمة المحادثات.

وتعد هذه الميزة هامة جداً لمستخدمي “واتساب“، وتساعدهم على تفادي الحصول على إشعارات لرسائل أشخاص لا يريد المستخدم التواصل معهم حالياً أو الإطلاع على رسائلهم.

وللاستفادة من تلك الميزة التي تسمى “Archived”، يجب على المستخدم تحديد جهة الاتصال التي يريد ضمها إلى قائمة المحادثات المؤرشفة من خلال الضغط على المحادثة واختيار زر “Archive Chat”.

وبعدها، فإنه عندما تصل رسالة من جهة الاتصال تلك، فإنه لن تظهر المحادثة الخاصة بها على القائمة الرئيسية مثل أي رسالة أخرى لم يتم أرشفتها. كذلك، فإنه لن يرِد إلى المستخدم أي إشعار بوصول الرسالة الجديدة من المحادثة المؤرشفة.

ومع هذا، فإنّه بإمكان المستخدم الإطلاع على قائمة المحادثات المؤرشفة بين الحين والآخر لمعاينة الرسائل الجديدة الواردة إلى الدردشات الموجودة هناك.

وفعلياً، فإنه إلى جانب اسم أيقونة ميزة المحادثات المؤرشفة التي تظهر في التبويب الرئيسي للتطبيق، سيظهر هناك رقم وهو مرشح للتزايد، وهو يشير إلى عدد المحادثات المؤرشفة التي وردت إليها رسائل جديدة.

وتفصيلاً، فإنه في حال وردت رسائل إلى 5 محادثات مؤرشفة على سبيل المثال، فإن المستخدم سيلاحظ في الواجهة الرئيسية لـ”واتساب” إلى جانب اسم “المحادثات المؤرشفة” وجود رقم 5.

وفي وقت سابق وقبل وصول هذه الميزة، فإنه كان بإمكان المستخدم أرشفة المحادثات، إلا أنه ورود رسائل جديدة إليها ستجعلها تظهر من جديد على القائمة الرئيسية وسيراها المستخدم فوراً.

يُشار إلى أن هذه الميزة متوفرة لإصدارات “واتساب” على هواتف “آيفون” و “أندرويد”، كما أنها متوفرة أيضاً لنسخة سطح المكتب من التطبيق.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره