فيرشتابن يفوز في موناكو ويقتنص صدارة بطولة السائقين

سباق السيارات
23-5-2021 |  06:13 PM
فيرشتابن يفوز في موناكو ويقتنص صدارة بطولة السائقين
2312 views
Source:
-
|
+
حقّق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن الفوز في سباق موناكو، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2021، ليقتنص بذلك صدارة ترتيب بطولة السائقين للمرّة الأولى في مسيرته.

لم يكن فيرشتابن المُرشّح الأبرز للفوز حول شوارع الإمارة العريقة – إذ صبّت معظم التوقعات لصالح سائق فيراري شارل لوكلير الذي أحرز قطب الانطلاق الأوّل بالأمس على الرغم من تعرّضه لحادث قبل ثوانٍ قليلة من نهاية التجارب التأهيلية.

وأجرت الحظيرة الإيطالية الفحوص والتدقيق، إذ رأت بأنّ علبة التروس لم تتعرّض للضرّر، لكن وأثناء خروجه إلى الحلبة خلال اللّفة الاستطلاعية قبل بداية السباق، أخبر السائق المونغاسكي فريقه عن مشكلة بسيارته. ومع عدم وجود وقتٍ كافٍ لإصلاح العطل، لم يُشارك صاحب الـ 23 عامًا بالسباق.

هذه "الدراما" منحت فيرشتابن الأفضلية ليُحافظ على صدارته من دون أيّة مُشكلة تُذكر محققًا فوزه الـ 12 في مسيرته الاحترافية، والثاني له هذا الموسم، والأوّل له في موناكو.

وبات فيرشتابن المتصدّر الجديد لبطولة السائقين برصيد 105 نقاط، حيث قال "إنها المرّة الأولى لي التي أتواجد فيها على منصة التتويج. إنه سباقٌ رائع مع الكثير من اللّفات إذ يتوجب عليك الحفاظ على تركيزك. إنه رائع حقًا".

وحلّ في المركز الثاني سائق فيراري كارلوس ساينز الإبن مُحرزًا منصته الأولى مع فريقه الجديد، فيما أكمل لاندو نوريس مراكز منصة التتويج. وتجدر الإشارة إلى أنّ نتيجة الأخير سمحت له بالتقدّم من جديد إلى المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره