Banners

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يقوم بزيارة غير معلنة لكابول

عربي ودولي
25-4-2021 |  10:34 AM
مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يقوم بزيارة غير معلنة لكابول
967 views
Agencies Source:
-
|
+
 أفادت تقارير صحفية بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز قام بزيارة غير معلنة للعاصمة الأفغانية (كابول)، وأكد مصدران موثوقان زيارة بيرنز إلى كابول – لوكالة (أسوشييتد برس) الأمريكية – لكن مسؤولين في الولايات المتحدة رفضوا التعليق على الأمر.

غير أن المصدرين لم يقدما مزيدًا من التفاصيل حول الشخص الذي التقاه بيرنز، لكن جرت بعض المناقشات حول قدرة أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي، وذكرت الوكالة أن بيرنز أكد استمرار تقديم المساعدة لأفغانستان فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.

ووسط المخاوف المتزايدة بشأن قدرات قوات الأمن الأفغانية على محاربة طالبان، قال مسؤول أمني سابق لوكالة فرانس برس إن قوات الأمن الحكومية لن تكون قادرة على وقف توسع طالبان أو محاربة الجماعات الإرهابية دون دعم مباشر من القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلنطي (ناتو).

ويعتقد المسؤول السابق أن قدرة مكافحة الإرهاب ستضعف بعد انسحاب الولايات المتحدة وقوات الناتو، وأشار إلى أنه بدون القوات الأمريكية سيضعف جمع المعلومات الاستخبارية الفنية؛ إذ تأتي أعظم الإنجازات في مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات حاليا من جمع المعلومات الاستخباراتية الأمريكية.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره