Banners

الماكينة أم الشمع؟.. أفضل طرق لإزالة شعر الساقين

للمرأة
03-4-2021 |  09:04 AM
الماكينة أم الشمع؟.. أفضل طرق لإزالة شعر الساقين
2956 views
Agencies Source:
-
|
+
قالت بوابة الجمال "هاوت.دي" إنه يمكن إزالة شعر السيقان بطرق متنوعة لكل منها مزاياها وعيوبها.

وأوضحت البوابة الألمانية أن إزالة الشعر بماكينة الحلاقة تعد أقل طرق إزالة الشعر ألماً، مشيرة إلى ضرورة تنعيم الشعر أولاً بالماء الساخن، على أن يتم العناية بالبشرة بشكل جيد بعد الحلاقة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة أقل الطرق ألماً، إلا أنها أقلها فاعلية أيضاً، حيث سرعان ما يعاود الشعر الظهور مجدداً بعد مرور يوم إلى يومين.

وأضافت البوابة أن إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية تعد من الطرق الفعالة، حيث يتم إزالة الشعر من جذوره، وبالتالي يمكن أن يختفي الشعر لعدة أسابيع، غير أن هذه الطريقة تعتبر مؤلمة للغاية، لا سيما في منطقة الإبط أو العانة.

أما مَن ترغب في إزالة الشعر لمدة أطول، فعليها باللجوء إلى الشمع. وأوضحت البوابة أن هذه الطريقة المؤلمة يمكن إجراؤها في المنزل، وإن كان من الأفضل إجراؤها على يد مختص للحصول على نتائج مثالية تصل إلى شهر كامل.

كما يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه على نحو سريع بواسطة كريمات خاصة. وتحتوي هذه الكريمات على مواد فعالة كاوية تزيل الشعر من الطبقة السطحية فقط. وشددت البوابة على ضرورة تجربة مثل هذه الكريمات على الرسغ أولاً، لتجنب أية استجابات تحسسية محتملة.

وتشهد إزالة الشعر بالليزر رواجاً كبيراً بين الكثير من النساء في الوقت الحالي. وأوضحت البوابة أن هذه الطريقة تمتاز بأنها تتيح التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بصفة مستديمة، وإن كانت باهظة التكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً.

وشدّدت الرابطة على ضرورة إجراء هذه الطريقة على يد مختص فقط تجنباً للإصابة بندبات على البشرة، مشيرة إلى أنها لا تناسب غالباً المرأة ذات الشعر الأشقر، نظراً لأن الليزر لا يجدي نفعاً معه في أغلب الحالات لافتقاره لصبغة الميلانين اللازمة.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره