Banners

السلطات الإيطالية توقف العشرات في عملية ضد المافيا

عربي ودولي
21-1-2021 |  05:56 PM
السلطات الإيطالية توقف العشرات في عملية ضد المافيا
1170 views
Source:
-
|
+

ألقت السلطات الإيطالية، اليوم (الخميس)، القبض على عشرات الأشخاص المشتبه بهم في مناطق عدة من البلاد في إطار عملية ضد المافيا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن بين المشتبه بهم أشخاص تردد أنهم زعماء في منظمة مافيا «ندرانغيتا» الإجرامية بمنطقة كالابريا في جنوب البلاد، بالإضافة إلى رواد أعمال ومسؤولين وسياسيين. وتعتبر «ندرانغيتا» أكثر منظمات المافيا وحشية وقوة في إيطاليا.

وأفادت وكالة «أدنكرونوس» الإيطالية للأنباء بأنه تم اعتقال 13 شخصا ووضع 35 آخرين رهن الإقامة الجبرية. كما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» أنه تم استهداف سياسي معارض من يمين الوسط من روما في إطار العملية. ونفى المسؤول كل التهم الموجهة ضده، لكنه استقال من منصبه الحزبي، وفقاً لـ«أنسا».

وقال محققون من مديرية مكافحة المافيا في كاتنزارو عاصمة كالابريا إن مجموعة المجرمين المنظمين «معقدة هيكليا ومنظمة للغاية»، كما صادر المحققون عقارات وسيارات وأصولا أخرى بملايين اليوروات.

وفي 13 يناير (كانون الثاني)، بدأ النظر في إحدى أكبر قضايا المافيا في العقود الأخيرة في كالابريا، وقاد القاضي نيكولا غراتيري، صائد المافيا البارز، التحقيق قبل المحاكمة.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره