Banners

عدوان إسرائيلي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال

عربي ودولي
13-1-2021 |  08:26 AM
عدوان إسرائيلي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال
657 views
Source:
-
|
+

 شن العدو الإسرائيلي بعد منتصف الليل، عدوانا جويا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال في الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة، وذلك حسب وكالة "سانا".

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ "سانا" أنه "في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان".

من جهته رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تفاصيل ومعلومات جديدة حول القصف الإسرائيلي المكثف، على محافظة دير الزور بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، والذي طال مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيرة وأسلحة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”، في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال.
حيث استهدفت إسرائيل بأكثر من 10 ضربات مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة ومواقع أخرى في أطراف مدينة دير الزور، كما استهدفت بـ6 ضربات مواقع ومستودعات ذخيرة وسلاح في بادية البوكمال، وبضربتين اثنتين تمركزات ومواقع ومستودعات في بادية الميادين، يذكر أن كل ضربة من الضربات محملة بأكثر من صاروخ.
وخلف القصف الإسرائيلي الثاني من نوعه خلال العام 2021 الجاري، خسائر بشرية ومادية فادحة، حيث قتل 23 من تلك القوات آنفة الذكر، بينهم 7 سوريين والبقية من المليشيات الموالية لإيران، 14 من القتلى لقوا حتفهم في دير الزور بينما الـ9 البقية قتلوا في البوكمال والميادين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 28 جريح بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، كما تسبب القصف بتدمير مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة وسلاح وآليات، ودوت انفجارات عنيفة جداً خلال وبعد القصف نتيجة انفجار الذخائر ضمن المستودعات.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره