Banners

وزير الدفاع العدو الإسرائيلي: قد تكون هناك أحداث على الجبهة الإيرانية

عربي ودولي
04-1-2021 |  09:36 PM
وزير الدفاع العدو الإسرائيلي: قد تكون هناك أحداث على الجبهة الإيرانية
1626 views
Agencies Source:
-
|
+
قال وزير الدفاع العدو الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الاثنين 4 يناير (كانون الثاني)، إنه تزامنًا مع تغيير الحكومة في أميركا، قد تقع "أحداث" على الجبهة الإيرانية.

وفي مقابلة إعلامية، رد غانتس على سؤال حول احتمال اتخاذ إيران بعض الإجراءات، قائلا إن هناك "حوادث محتملة" قد تحدث على الجبهة الإيرانية.

وأضاف غانتس: "لا أعرف ما إذا كان الوضع سيتوتر أم لا؟ ويجب أن أضيف أن الجيش وبقية قوات الأمن الإسرائيلية في حالة تأهب، وهي على دراية جيدة بما يحدث على هذه الجبهة".

ورفض المسؤول الإسرائيلي الإشارة إلى تفاصيل الأحداث التي أكد احتمال وقوعها، ووصف الأوضاع الراهنة بـ"الحساسة"، بسبب التغيير في الإدارة الأميركية.

جاءت تصريحات وزير الدفاع العدو الإسرائيلي، بعد أن قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير لصحيفة "جيروزاليم بوست"، أول من أمس السبت، إن الجيش الإسرائيلي ناقش خططًا لهجمات محتملة من قبل إيران وحلفائها، ويدرس سيناريوهات مختلفة في هذا الخصوص.

وقد تصاعدت التوترات بين إيران من جهة، والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة أخرى، تزامنًا مع الذكرى السنوية لمقتل قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس، مما أدى إلى زيادة التحركات العسكرية لهذه الدول في المنطقة.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره