Banners

المجذوب: سنُعلن عدد الاصابات في كل مدرسة

اقتصاد
30-11-2020 |  02:19 PM
المجذوب: سنُعلن عدد الاصابات في كل مدرسة
963 views
Source:
-
|
+

مع فتح المدارس الرسمية والخاصة، أبوابها أمام الطلاب، عقد وزيرا التربية والصحة مؤتمراً صحافياً.

اعتبر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، "ان الأزمة التي نعيشها صحية بالدرجة الأولى ونحن نستند إلى المراجع الصحية في كل خطة أو عمل تربوي ننوي القيام به".

واكد "استكمال التعلم المدمج الذي يوازن بين البعد الصحي والبعد الاجتماعي"، مشيرا الى انه "سيتم تتبع حالات "كورونا" في المدارس وسيتم إعلان عدد الاصابات في كل مدرسة إيمانا منا بمبدأ الشفافية".

وأعلن المجذوب عن خط ساخن 01772186 يجيب على اسئلة المواطنين على مدار الساعة من قبل الوحدات الادارية في الوزارة.

وأكد المجذوب انه إذا لم تتمكن مدرسة في الفصل الأوّل والثاني من تأمين التعلم عن بعد للتلامذة الذين لا يرغب أهاليهم بإرسالهم ستتعاون وزارة التربية مع المدرسة المعنية لإيجاد الحلّ المناسب ولا أحد يجبر الأهالي على إرسال أولادهم وبالنسبة للفصل الثالث فننتظر تقويم الوضع الصحي لأخذ القرار.

كما اعلن ان وزارة الصحة ستؤمن الفحص السريع لمن لديه أعراض، واعدا بتأمين فحص PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين، لكن يجب الأخذ في عين الاعتبار أن ليس لدى وزارة الصحة الأموال".

من جهته، اوضح وزير الصحة ان الاعراض عند الأطفال أقل شدة وخفيفة باستثناء الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة ومستعصية، وعلى الأهالي عدم المجازفة بإرسالهم إلى المدرسة إلى حين تأمين اللقاح اللازم".

واشار الى ان عدد الاصابات عند الأطفال دون 10 سنوات لا يتجاوز 3% من عدد الإصابات والوفيات كان عددها حالتين فقط لولدين يعانيان من أمراض مزمنة وتشوه خلقي".

ولفت الى ان حسب المرجعيات الصحية العالمية ان مضار ابقاء الاولاد في المنزل اكبر من ارسالهم الى المدرسة، وقال "يجب اتباع النظافة الشخصية ووضع الكمامة والتباعد، وللمدارس عامل رابع وهو حسن التهوئة".

كما كشف انه تم رفع عدد فحوصات الPCR وتمت اضافة 6 مراكز في الاقضية في المستشفيات الرسمية لتأمين تغطية اشمل للفحوصات.

وتمنى في الختام نجاح العام الدراسي وهنأ الوزير وفريق عمله على التحلي بالصبر والشجاعة.


اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره