Banners

هذه نتائج استطلاعات الأسبوع الأخير لانتخابات ترامب وبايدن

عربي ودولي
28-10-2020 |  05:32 PM
هذه نتائج استطلاعات الأسبوع الأخير لانتخابات ترامب وبايدن
2659 views
Agencies Source:
-
|
+

يترقب العالم توجه الناخبين في الولايات المتحدة إلى صناديق الاقتراع في يوم التصويت الرسمي، الثلاثاء المقبل، لحسم المنافسة المحتدمة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، الساعي لولاية ثانية، وغريمه الديمقراطي جو بايدن، الذي ترجح استطلاعات الرأي فوزه.

ووفق أحدث معدل لاستطلاعات الرأي، الذي تنشره منصة "فايف ثيرتي إيت"، فقد تقلص الفارق بين الغريمين إلى تسعة بالمئة، بعد أن كسر حاجز الـ10 بالمئة الأسبوع الماضي.

ووفق البيانات، التي اطلعت عليها "عربي21"، فإن معدل استطلاعات آراء الناخبين يشير إلى تقدم بايدن بواقع 51.9 بالمئة، مقابل 42.9 بالمئة لترامب، وذلك على مستوى عموم الولايات المتحدة.

أما على مستوى حظوظ كل منهما في المجمع الانتخابي، والذي يأخذ بالاعتبار كل ولاية على حدة ويعد مؤشرا أكثر دقة لاحتمالات الفوز، فقد فشل ترامب حتى الآن بتحقيق اختراق يذكر في الولايات المتأرجحة وتلك المائلة للديمقراطيين.

وبحسب بيانات منصة "270 تو وين"، فإن بايدن يحكم القبضة على 183 مقعدا بالمجمع الانتخابي، من أصل 538، فيما تميل لكفته 107 مقاعد أخرى، بمجموع 290، ما يضمن له، ما لم تحدث مفاجآت، الفوز بالانتخابات بفارق كبير.

وفي المقابل، فإن ترامب يحكم السيطرة على 77 مقعدا تمثل الولايات الريفية المتعددة، منخفضة الكثافة السكانية، ويبلغ مجموع عدد المقاعد التي يتوقع أن يحصدها 163، أي أنه بحاجة إلى 107 مقاعد أخرى للفوز.

ولم يتمكن الرئيس حتى الآن من تحقيق اختراق يذكر على مستوى الولايات المتأرجحة، وأبرزها معقله المفضل، فلوريدا، رغم أن مجموع مقاعد تلك الولايات (85 مقعدا) لا يكفي لمنحه الفوز أيضا، وسيكون رهنا، حتى لو فاز بها، لمعجزة في الولايات الأكثر ميلا للديمقراطيين، وأهمها بنسلفانيا.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره