Banners

الأفران: إضراب في 4 تشرين الثاني

اقتصاد
28-10-2020 |  02:38 PM
الأفران: إضراب في 4 تشرين الثاني
815 views
Source:
-
|
+
عقدت الجمعية العمومية لاتحاد نقابات الأفران اجتماعاً في "أفران كيروز" جسر الباشا برئاسة نائب رئيس الاتحاد علي ابراهيم وحضور النقباء طوني سيف، رياض السيد، طارق المير، وحشد من أصحاب الأفران في كافة المناطق.

وعرض ابراهيم لنتائج الاتصالات التي اجراها الاتحاد مع كل المسؤولين المعنيين في وزارة الاقتصاد والتجارة ولا سيما اللقاءات التي أجراها الاتحاد في هذا الشأن مع كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي اللذين وعدا بمعالجة مطالب الاتحاد .

وأكد ابراهيم ان "المحاضر التي نُظّمت في حق الأفران كانت تتم بشكل كيدي لإجبارها على تحمل الخسائر وبعد الاتصالات التي جرت تمت الموافقة على تخفيض وزن الربطة إلى 900 غرام، علماً أن محاضر المخالفات نظمت على وزن 900 غرام التي شرّعها لاحقاً الوزير الحالي على عشرة غرامات أقل من ألف غرام".

ونتيجة المناقشة قررت الجمعية العمومية الآتي :

أولاّ: يؤكد اتحاد نقابات الأفران حرصه على استمرار تأمين الخبز للمواطنين رغم الخسائر المالية الكبيرة التي يتحملها أصحاب الأفران .

ثانياً: يهيب الاتحاد بجميع المسؤولين المعنيين بضرورة حل قضية محاضر الضبط خصوصاً وأنها حصلت بفعل كيدي لإخضاعها .

ثالثاً: يناشد الاتحاد الرؤساء الثلاثة للتدخل وحل هذا الموضوع لما له من انعكاسات سلبية على استمرار الأفران في عملها، خصوصاً وأن هناك أكثر من 50 محضر ضبط نظّمت في حقّ فرن واحد، علماً أن أقل عدد من المحاضر لفرن واحد بلغ اثنين أو ثلاثة.

رابعاً: يتوجه الاتحاد الى القضاء الذي ينظر في هذا الملف ان يأخذ في الاعتبار الكيدية الي حصلت في حينه والتصرف بحكمة ودراية.

خامساً: تدعو الجمعية العمومية الأفران الى التأهب والاستعداد للتوقف عن العمل الأربعاء 4 تشرين الثاني المقبل، اذا لم تتم معالجة هذا الملف الخطير، علما ان هذا التحرك لا يستهدف القضاء بأي شكل من الاشكال لأن الموضوع بدأ سياسياً ومن المفروض إنهائه سياسياً".

واعتبر الاتحاد "اجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات ما ستؤول إليه المساعي التي تبذل لحل هذا الأمر".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره