Banners

ليبيا: مذكرة تفاهم بين الدوحة وطرابلس

عربي ودولي
27-10-2020 |  06:54 PM
ليبيا: مذكرة تفاهم بين الدوحة وطرابلس
770 views
Source:
-
|
+

وقعت وزارتا الداخلية في حكومة طرابلس، المعروفة باسم حكومة الوفاق الوطني، والدوحة، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني.

في 26 أكتوبر، وقع وزير داخلية طرابلس، فتحي باشاغا ونظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات بهدف تعزيزالتعاون بين البلدين حول مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال والجرائم "الاقتصادية والإلكترونية".

وقيل إن الهدف هو التعاون لضمان الأمن وحماية مصالح الطرفين.  وكانت قطرقد أبدت، وهي حليفة تركيا، مرارًا وتكرارًا دعمها لحكومة الوفاق الوطني. وفي هذا الصدد ، أشاد المجلس الأعلى للدولة الليبية في 22 أغسطس/آب بدور الدوحة وأنقرة في إنهاء الهجوم الذي شنه الجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال حفتر في 4 يونيو/حزيران.

بالإضافة إلى ذلك، يعود توقيع اتفاقية ثلاثية بين تركيا وقطر وحكومة الوفاق الوطني إلى 17 أغسطس، حيث تعهدت الدوحة بإرسال مستشارين عسكريين إلى ليبيا بهدف تدريب المسؤولين الليبيين.

وقالت تركيا وقطر إنهما على استعداد لاستقبال موظفين من طرابلس في أكاديمياتهما. بالنسبة للجيش الوطني الليبي ، بقيادة الجنرال خليفة حفتر، يمكن لهذا الاتفاق أن يضر بالنتائج التي تم الحصول عليها في (مؤتمر) جنيف.

الرابط التالي لقراءة المقال :https://bit.ly/3jwPUn1           

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره