Banners

يويفا يعيد قاعدة الخمس تبديلات

كرة القدم
24-9-2020 |  07:21 PM
يويفا يعيد قاعدة الخمس تبديلات
493 views
Source:
-
|
+
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، زيادة عدد المباريات للمنتخبات الأوروبية إلى ثلاثة العام المقبل، وذلك لاستكمال منافسات تصفيات كأس العالم 2022، ومنح الوقت للمنتخبات للتحضير لبطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام الصيف المقبل.

كما قررت اللجنة التنفيذية ليويفا، اليوم الخميس، إلغاء التصفيات التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 31 ايار / مايو إلى الثامن من حزيران / يونيو من العام المقبل، للسماح للمنتخبات بخوض مباريات ودية استعدادا للبطولة القارية، والمقرر أن تنطلق يوم 11 حزيران / يونيو من العام المقبل.

وعوضا عن ذلك قرر (يويفا) زيادة عدد المباريات خلال شهري اذار / مارس وأيلول / سبتمبر من العام المقبل، حيث سوف تلعب الفرق ثلاث مباريات بدلا من اثنتين في الفترة ما بين 22 وحتى 30 من اذار / مارس والفترة ما بين 30 آب / أغسطس وحتى الثامن من أيلول / سبتمبر، فيما تقام المباريات الفاصلة للتأهل لمونديال 2022 في اذار / مارس من العام ذاته.

ومن المقرر أن يتم تحديد أول مباراة تضاف إلى الروزنامة الدولية، مع تحديد مباريات دوري الأمم الأوروبية والمباريات الودية خلال الشهرين المقبلين، حيث يسعى (يويفا) لتعويض الوقت الضائع أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد.

بالإضافة إلى ذلك تم تأجيل المنافسات النهائية لدوري الأمم الأوروبية من حزيران / يونيو عام 2021، لتقام في الفترة ما بين السادس وحتى العاشر من تشرين أول / أكتوبر من العام ذاته، وحتى الآن تقدمت بولندا وإيطاليا وهولندا بطلبات لاستضافة المباريات.

ووافق (يويفا) على إعادة استخدام قاعدة التبديلات الخمس بدلا من ثلاث للموسم المقبل بأكمله، وذلك لتخفيف العبء عن اللاعبين الناجم عن ضغط المباريات الدولية في موسم 2020 / 2021 وسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وينطبق الأمر ذاته على المنتخبات ومسابقات الأندية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للرجال والسيدات.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أقر القاعدة في فصل الربيع لمساعدة الفرق على استكمال الموسم، كما تم استخدامها أيضا في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

لكن (يويفا) عاد إلى القاعدة القديمة (الثلاث تبديلات) وهو الأمر الذي قوبل باعتراض المدربين ،بين بينهم الإسباني لويس إنريكي والألماني يواخيم لوف.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره