Banners

"واتس آب" تختبر توسيع المكالمات الجماعية لأكثر من 4 أشخاص

أخبار علمية
19-4-2020 |  07:54 PM
"واتس آب" تختبر توسيع المكالمات الجماعية لأكثر من 4 أشخاص
949 views
Source:
-
|
+
يتيح التطبيق المحادثة الجماعية بالصوت والصورة أو فقط بالصوت حسب اختيار المستخدم

شهدت الأيام الأخيرة، في ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه معظم سكان العالم جراء تفشي وباء كورونا، نموا كبيرا في استخدام تطبيقات التواصل والدردشة لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

ويعتبر "واتس آب" التطبيق الأشهر والأكبر الذي يختبر إتاحة المجال لأكثر من أربعة أشخاص للتواصل معاً ضمن نفس المحادثة الجماعية وذلك بالصوت والصورة أو فقط بالصوت حسب اختيار المستخدم.

وظهرت نسخة تجريبية جديدة من "واتس آب" تحمل الرقم v2.2.128 تظهر بعض التغييرات من بينها أن شاشة المكالمة الصوتية تظهر أن هذه المكالمة مشفرة.  

وتفيد المصادر أنها تختبر إتاحة المجال لأكثر من 4 أشخاص للتواصل معاً وهذا هو الحد الحالي لأقصى عدد يمكنه الدردشة بالصوت والفيديو ضمن المحادثة.

هذا التطور من "واتس آب" أصبح ضرورة، حيث أن التطبيق الذي يملك أكثر من ملياري مستخدم بدأ يواجه منافسة من تطبيقات أخرى سواء من شركات كبيرة مثل "غوغل" أو "مايكروسوفت"، أو شركات أصغر مثل "زووم" التي تتيح لأعداد أكبر التواصل معاً بالصوت و/أو الفيديو معاً بنفس اللحظة.

حالياً الاختبار متاح على نطاق محدود كما لم يحدد بعد العدد الأقصى الذي تدعمه المكالمة الواحدة، ويجب أن يكون كل المشاركين بالمكالمة لديهم نفس الإصدار.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره