المسؤول التنفيذي الأول على موقع تويتر.. ضابط بريطاني!

أخبار علمية
30-9-2019 |  08:51 PM
المسؤول التنفيذي الأول على موقع تويتر.. ضابط بريطاني!
1074 views
Source:
-
|
+
كشف موقع "ميديل إيست آي" عن أن المسؤول التنفيذي الأول على موقع تويتر للتغريدات، والمسؤول عن التحرير في الشرق الأوسط، هو ضابط بدوام جزئي في وحدة الحرب النفسية بالجيش البريطاني.

وأوضح الموقع البريطاني - في تقرير له - أن الضابط البريطاني "غوردون ماكميلان" انضم إلى مكتب شركة التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة منذ ست سنوات، وخدم أيضاً لعدة سنوات مع اللواء 77 البريطاني وهي وحدة تشكلت عام 2015 وتستخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام وفيسبوك، فضلاً عن البودكاست وتحليل البيانات وأبحاث الجمهور لشن ما يصفه الجنرال بالجيش البريطاني نيك كارتر، بـ "حرب المعلومات".

ويقول موقع تويتر لـ "ميدل إيست آي" إننا نشجع جميع موظفينا بنشاط على متابعة اهتماماتهم الخارجية، بينما تقول وزارة الدفاع البريطانية إن اللواء 77 ليس له علاقة بتويتر، بخلاف استخدامه للتواصل.

وحسب الموقع البريطاني، يقع مقر اللواء 77 في غرب لندن، وجمع بين عدد من الوحدات العسكرية القائمة مثل مجموعة عمليات الإعلام ومجموعة العمليات النفسية 15.

وأضاف: كان ماكميلان - الذي تغطي مسؤولياته التحريرية في تويتر أيضًا أوروبا وإفريقيا - نقيبًا في الوحدة في نهاية عام 2016، وفقًا لأحد منشورات الجيش البريطاني.

وفي موقع "لينكد إن" للتواصل المهني، كتب ماكميلان أنه مهتم بالسياسة والشؤون الدولية، وقد تدرب في ساند هيرست، الأكاديمية العسكرية البريطانية، وكتب: "أنا ضابط احتياطي في الجيش البريطاني أخدم في اللواء 77، ومتخصص في الأذرع غير قاتلة".

ويشير الموقع إلى أنه تم تعديل صفحته مؤخرًا لإزالة جميع الإشارات إلى خدمته مع اللواء 77.


أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners