فيسبوك تطلق طرزا جديدة من أجهزة الدردشة عبر الفيديو 'بورتال'

أخبار علمية
21-9-2019 |  09:17 PM
فيسبوك تطلق طرزا جديدة من أجهزة الدردشة عبر الفيديو 'بورتال'
1249 views
Source:
-
|
+
أطلقت فيسبوك طرزا جديدة من أجهزة الدردشة عبر الفيديو "بورتال"، وهي المرة الأولى التي تخوض فيها الشركة مجال أجهزة البث التلفزيوني عبر الإنترنت، لكنها لا تتيح سوى مجموعة محدودة من الخدمات مدفوعة الاشتراك مسبقاً.

وركزت فيسبوك في هذه الأجهزة على خاصية الاتصال المرئي وأضافت إمكانية إجراء اتصالات عبر تطبيق واتساب، كما أدخلت تعديلات على كاميرا واسعة الزاوية تظهر المستخدمين بوضوح أثناء تحركهم داخل غرفة.

يأتي إطلاق الطرز الجديدة من أجهزة بورتال، في وقت تحاول فيه فيسبوك التركيز على مزيد من وسائل التواصل الخاصة، بعد أن عانت لسنوات من تباطؤ نمو المستخدمين وفضائح مشاركة البيانات.
وتعد فيسبوك بالفعل واحدة من أكبر اللاعبين العالميين في مجال التراسل الخاص، حيث يستخدم 2.4 مليار شخص شهرياً.

وستباع الطرز العادية من أجهزة البورتال في نسختين مقابل 129 دولاراً، و179 دولاراً، وسيتم طرحهما في الأسواق في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بينما يباع جهاز بورتال التلفزيوني مقابل 149 دولاراً ويطرح في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وكانت فيسبوك طرحت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2018 أول شاشة ذكية لتسهيل المحادثة عبر الفيديو لكن سقطات الشركة فيما يتعلق بالخصوصية وثمن الجهاز ووظائفه المحدودة حالت دون تفوقه على منافسين كبار في السوق مثل أمازون وألفابت.

وانتقد خبراء تقنيون جهاز فيسبوك وأفادوا أن أبرز ما يفتقره الجهاز هو "الخصوصية"، وهو ما شكل صدمة كبيرة لمستخدميه.

وافتقد "فيسبوك بورتال" لتطبيقات خاصة بالشركات المنافسة مثل "يوتيوب"، التي يفضل الكثيرون من مستخدمي الشاشات الذكية الدخول إليها عن طريقها، ويتوجب على المستخدم الدخول إليه من خلال متصفح الإنترنت التقليدي كما لا يوفر تطبيقات الترفيه الأخرى مثل "نتفليكس"، وغيرها من التطبيقات المهمة بالنسبة لمستخدمي الجهاز الذكي.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners