10 أسباب لعدم خسارة الوزن مع الرجيم

للمرأة
17-9-2018 |  09:37 AM
10 أسباب لعدم خسارة الوزن مع الرجيم
3078 views
Agencies Source:
-
|
+
الكثير من الأشخاص يعاني من مشكلة ثبات الوزن أو زيادته خلال الرجيم، ممّا يؤدّي إلى شعورهم بالإحباط، ودخولهم في مرحلة اكتئاب، وقد يؤدّي بهم الأمر إلى إجراء عمليّات جراحيّة؛ لتصغير المعدة، وتقليل شهيتهم لتناول الطعام، إلا أنّ هذه العمليّات تسبب بعض الأعراض الجانبيّة الخطرة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن 10 أسباب لعدم نزول الوزن مع الرجيم:

1- التخلي عن الأطعمة الضروريّة للجسم: فلا يحصل في هذه الحالة على الطاقة اللازمة له، وبالتالي تصبح عمليّة الأيض وحرق الدهون بطيئة.

2- عدم تناول وجبة الإفطار: حيث تعد من أهم الوجبات التي يحتاجها الجسم خلال النهار، والتي تزوده بالعناصر الغذائية الضرورية، فإذا لم يتم تناولها يفقد الجسم الكثير من الطاقة، وبالتالي لا يستطيع التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

3- عدم النوم لساعاتٍ كافية: وبالتالي يصبح الجسم بحاجة إلى طاقة فيحصل عليها من خلال تناول الطعام بكميّات كبيرة.

4- عدم ممارسة التمارين الرياضيّة: أو ممارستها بشكل خاطئ ولمدة غير كافية، حيث يظن الكثير أنّ الرجيم وحده يكفي، إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ، فالرّياضة تساعد على فقدان الوزن بصورة أكبر، وتمنح الجسم شكلاً متناسقاً.

5- التركيز على الوزن الذي يظهر على الميزان: وعدم التركيز على تناسق أجزاء الجسم مع بعضها البعض.

6- فقدان الأمل بإنقاص الوزن: وتوقع الحصول على النتيجة بشكلٍ فوري، إلا أنّ الجسم يحتاج لوقتٍ طويل؛ حتى يعتاد على نظام الرجيم.

7- تناول وجبة دسمة خلال اليوم: وأنّ تناول أطعمة مختلفة لن تؤثر على الجسم، إلا أنّ هذا الظن قد يؤدي إلى اضطراب الجسم، وإعاقة عمليّة التخلص من الدهون.

8- شراء الأطعمة الجاهزة: التي يُكتب عليها أنّها خالية من الدهون، إلا أنّه في الحقيقة لا يوجد أي نوع من الأطعمة الجاهزة خالياً من الدهون.

9- تناول الأكل دون الشعور بالجوع: بل لإشباع العواطف، إذ يتجه الكثيرون إلى تناول الطعام عند الشعور بالقلق، والاكتئاب، والعصبية.

10- تقدم العمر خاصّة عند النساء: فقد يتّبعن حمية قاسية ولا تنجح؛ نظراً لاختلاف وظائف الجسم عندها من حيث حرق الدهون، وتوزيعها.

نصائح لإنقاص الوزن مع الرجيم:
- ممارسة التمارين الرياضيّة لفترات إضافيّة، لزيادة حرق الدهون. 
- الإصرار على اتباع نظام الحمية الغذائيّة لفترة طويلة. 
- تجنّب البقاء لفتراتٍ طويلة دون تناول الطعام.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners