نوريس يحرز فوزه الاول.. ويتقدم على فيرستابن ولوكلير في سباق ميامي

متفرقات
06-5-2024 |  10:20 AM
 نوريس يحرز فوزه الاول.. ويتقدم على فيرستابن ولوكلير في سباق ميامي
1089 views
Agencies Source:
-
|
+
تمكن سائق ماكلارين لاندو نوريس من إحراز فوزه الأول في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد عبور خط النهاية لسباق جائزة ميامي الكبرى في المركز الأول.

وانطلق نوريس من المركز الخامس بعد حصة تأهيلية صعبة وسباق سبرنت أصعب، لكن البريطاني تمكن من شق طريقه إلى الصدارة مستفيداً من سيارة الأمان ومشاكل سيارة فيرستابن.

وتمكن فيرستابن من الحفاظ على صدارته مع الوصول للمنعطف الأول، لكن انطلاقة لوكلير كانت سيئة ما سمع لكارلوس ساينز بالتقدم، كذلك كان بيريز على وشك الاصطدام بالسيارات أمامه لكن لحسن الحظ لم يحدث شيء.

في اللفة الثانية بدأ أوسكار بياستري بالضغط على لوكلير صاحب المركز الثاني، وتمكن من تجاوزه في اللفة الثالثة، ليتراجع الفرنسي إلى المركز الثالث أمام ساينز في المركز الرابع.

بدأ فيرستابن بصنع فارق بلغ 2.2 ثانية في اللفة السابعة عن بياستري صاحب المركز الثاني، وصل بعدها هاميلتون للمركز السابع عقب تجاوزه هولكنبرغ.

تقدم بعدها راسل للمركز الثامن خلف هاميلتون بعد دخول هولكنبرغ لإجراء وقفة صيانة، خرج بعدها الأخير في المركز 15 على إطارات هارد.

في اللفة 12 بدأ نوريس بالضغط على بيريز للتجاوز للمركز الخامس، حيث أصبح الفارق نصف ثانية فقط، لكنه لم يتمكن من ذلك.

مع الوصول للفة 15 كان الترتيب كالتالي، فيرشتابن، بياستري، لوكلير، ساينز، بيريز، نوريس، هاميلتون، راسل، تسونودا وأوكون.

دخل بيريز لإجراء وقفة صيانة مبكرة وخرج في المركز العاشر على إطارات هارد، وفي تلك المرحلة كان الفارق بين فيرستابن وبياستري  3.4 ث.

أجرى بعدها لوكلير وقفة صيانة مبكرة لقطع الطريق على بياستري وخرج في المركز الخامس على مجموعة جديدة من إطارات الهارد، وبعد عدة لفات قام فيرشتابن بتغيير الإطارات وخرج في المركز الرابع على إطارات هارد جديدة.

ظهرت سيارة الأمان في اللفة 30، بعد الاحتكاك الذي حدث بين سارجنت وماغنوسن، دخل بعدها نوريس لإجراء وقفة الصيانة وخرج في الصدارة أمام فيرستابن وعلى إطارات هارد جديدة، وكان الترتيب تحت سيارة الأمان كالتالي: نوريس، فيرشتابن، لوكلير، بياستري، ساينز، بيريز، تسونودا، هاميلتون، راسل وأوكون.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره