مسؤولون إسرائيليون يكشفون حصيلة المسيّرات والصواريخ التي هاجمت اسرائيل

عربي ودولي
14-4-2024 |  08:00 AM
مسؤولون إسرائيليون يكشفون حصيلة المسيّرات والصواريخ التي هاجمت اسرائيل
1838 views
Agencies Source:
-
|
+
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، عن مسؤولين إسرائيليين، أن إيران أطلقت 185 طائرة بدون طيار، و36 صاروخ كروز، و110 صواريخ أرض أرض.

الصحيفة الأمريكية، نقلت عن مسؤولين أمريكيين، أن الأضرار التي لحقت بإسرائيل وفق التقييم الأولي محدودة نسبيا نظرا لحجم الهجوم، مشيرة إلى أن معظم عمليات الإطلاق كانت من إيران وجزءا صغيرا منها من اليمن والعراق.

بدوره قال الجيش الأمريكي، إنه أسقط بعض الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل، في حين أكد حلفاء آخرون دعمهم لتل أبيب أو تعهدوا بالمساعدة في الدفاع عنها، وفق الصحيفة.

فيما قال كبير المتحدثين العسكريين الإسرائيليين، إن "إسرائيل" اعترضت معظم الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران "ببعض المساعدة" من حلفائها.

مسؤول في البنتاغون، أكد أن الولايات المتحدة أكبر جهة ساعدت في إسقاط بعض الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران، دون تقديم المزيد من التفاصيل بشأن الدور الأمريكي في اعتراض الهجمات. 

من جهته، زعم مصدر أمني إسرائيلي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا اعترضتا أكثر من مسيرة إيرانية تم إطلاقها على "إسرائيل".

فيما ادعى التلفزيون الإيراني من جانبه أن نصف الصواريخ التي تم إطلاقها أصابت أهدافا إسرائيلية "بنجاح".

فيما أقرت إسرائيل بإصابة قاعدة لجيشها في الهجوم الإيراني الذي طال مدناً لها.

وفجر الأحد، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، عبر بيان، انتهاء الرد الإيراني، فيما فوض المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت والوزير بيني غانتس باتخاذ قرارات الرد على الهجوم الإيراني.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره