الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية

متفرقات
01-4-2024 |  12:28 PM
الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية
1446 views
Source:
-
|
+
طقس ربيعي دافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير كتل هوائية جافة وحارة نسبياً مصدرها شمال افريقيا حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار في الأجواء، يخف تأثيرها نسبياً اعتباراً من بعد ظهر الأربعاء بحيث ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل و تصبح الاجواء ضبابية خاصة على الساحل.

ومن المتوقع ان تنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الجمعة مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع .

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهرنيسان في بيروت بين 15و 24، في طرابلس بين 13 و23، وفي زحلة بين 9 و 22 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تصبح فوق معدلاتها على الساحل بحدود الـ5 درجات مع نسبة رطوبة منخفضة وظهور طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً ، كما تنشط الرياح أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية.

الثلثاء: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة مع استمرار تكون طبقات من الغبار في الأجواء.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية واستمرار ظهور الغبار في الاجواء كما تنشط الرياح أحيانا خاصة في المناطق الشمالية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء وتتحول الأجواء الى ضبابية وتسوء الرؤية أحياناً.

– الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع انخفاض بدرجات الحرارة و نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل ما يخلق اجواء ضبابية وسوء في الرؤية .

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره