منطقة من الضغط الجوي المرتفع والحرارة تبلغ ذروتها غدا

متفرقات
27-3-2024 |  10:58 AM
منطقة من الضغط الجوي المرتفع والحرارة تبلغ ذروتها غدا
553 views
Source:
-
|
+
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة و تتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا .

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع مصحوبة بكتل هوائية حارة نسبيا تؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة فتتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الخميس ، يخف تأثيرها يوم الجمعة مما يؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و 22 ، في طرابلس بين 11 و 20 وفي زحلة بين 6 و 17 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، يتوقع ظهور طبقات خفيفة من الغبار وتساقط رذاذ في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات.
الخميس: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة و تتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا .
الجمعة: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة، فتنشط الرياح وترتفع الرطوبة، ويتشكل الضباب على المرتفعات مع طبقات خفيفة من الغبار ورياح ناشطة في المناطق الشمالية.
السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة على الساحل ، بينما تستقر على المرتفعات وفي الداخل مع انخفاض في نسبة الرطوبة.

-الحرارة على الساحل من 18 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 22 درجة، في الداخل من 10 إلى 26 درجة.
-الرياح السطحية: شمااية غربية الى شمالية شرقية نهارا ضعيفة متقلبة ليلا، سرعتها بين 10و 35 كم/س.
-الانقشاع: متوسط إجمالا.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 70%
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 18 درجة.
-الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 5،32
-ساعة غروب الشمس: 17،55

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره