7 قتلى من الميليشيات الايرانية جراء غارات جوية استهدفت شرقي سوريا

عربي ودولي
26-3-2024 |  07:31 AM
7 قتلى من الميليشيات الايرانية جراء غارات جوية استهدفت شرقي سوريا
1725 views
Source:
-
|
+
هزت انفجارات عنيفة متزامنة، صباح اليوم الثلاثاء، مدن الميادين والبوكمال وداخل مدينة دير الزور، شرقي سوريا، ناجمة عن غارات جوية مجهولة استهدفت مواقع ومراكز مدنية وعسكرية.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" أن انفجارا ضخما هز فجر اليوم الثلاثاء ، مدينة دير الزور ناجم عن قصف جوي استهدف أحد الأبنية السكنية في شارع (رئاسة جامعة الفرات) ضمن حي (القصور)، وسط المدينة.

وأضاف المراسل أن فرق الإطفاء والدفاع المدني هرعت إلى موقع الانفجار.

وتابع المراسل: "كما سمع دوي انفجارات عنيفة استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في حي (التمو) ضمن مدينة (الميادين) بريف محافظة دير الزور الشرقي، على منطقة (المزارع) بريف المدينة".‎

وأكد مراسل "سبوتنيك" أن المضادات الأرضية لاحقت الطائرات المعادية أثناء تنفيذ عدوانها.

المرصد السوري: مقتل شخصية قيادية في الغارات

في السياق، افاد المرصد السوري المعارض عن مقتل 7 من الميليشيات الإيرانية، في حصيلة أولية، نتيجة ضربات جوية مجهولة استهدفت مقرا للميليشيات في مدينة دير الزور، وسط معلومات عن مقتل شخصية قيادية في حي الفيلات بالمدينة.

ونفذت طائرات مجهولة لا يعلم إذا ما كانت إسرائيلية أو أمريكية، غارات على مواقع للمليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الميليشيات، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المناطق المستهدفة.

وجاء ذلك بعد ساعات من هبوط طائرة نقل إيرانية في مطار دير الزور.

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت الطائرات المجهولة مزارع الميادين ومقرين للميليشيات في مدينة البوكمال ومقر قرب منطقة العباس، واستهداف مقر بحي الفيلات في مدينة دير الزور.

وهبطت طائرة نقل في مطار دير الزور العسكري، اليوم، تقل على متنها عناصر من “الحرس الثوري ” الإيراني ومعدات لوجستية.

ووفقا للمصادر فإن الطائرة انطلقت من مطار دمشق الدولي، عصر اليوم، ووصلت مساء إلى مطار دير الزور العسكري، وسط تكتم كبير.

وأكدت مصادر المرصد السوري إلى أن الطائرة كانت محملة بأجهزة اتصال وكاميرات، تم نقل المعدات بشاحنة والتوجه إلى مكان مجهول.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره