فياض: قررنا السير في المناقصة مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات هيئة الشراء العام

اقتصاد
20-11-2023 |  06:52 PM
فياض: قررنا السير في المناقصة مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات هيئة الشراء العام
1254 views
Source:
-
|
+
ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا ل"اللجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباء"، عصر اليوم، في السرايا الحكومية، شارك فيه  الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الطاقة والمياه وليد فياض، المال يوسف الخليل، الصناعة جورج بوشكيان، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الأشغال العامة والنقل علي حمية، التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، والاتصالات جوني قرم.

كما شارك المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، المدير العام للمال جورج معراوي، ومستشار ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.

بعد الاجتماع، قال فياض: "عرضنا في اجتماع اليوم، بناء على طلبي، موضوع مناقصة الفيول والحاجة إلى الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على الفيول. ومن ضمن ما عرضناه، جواب هيئة الشراء العام الذي يعتبر أن هناك شوائب في المناقصة، فيما نحن نعتبر أن لا شوائب ولدينا اجوبة واضحة على كل البنود التي اثيرت".

أضاف: "من ضمن المواضيع المطروحة، إمكان السير بالعارض الواحد، وبينا أن الشروط المطلوبة لهذا الأمر متوافرة، ومنها أن دفتر  الشروط ليس معدا لطرف واحد، بل يمكن الافادة منه من قبل عارضين آخرين، بدليل أن دفتر الشروط حازت به في السابق شركات أخرى".

وختم: "بنتيجة البحث، قررت اللجنة أن يصار إلى السير في هذه المناقصة مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات هيئة الشراء العام، إضافة إلى البحث في تقصير المدة الزمنية للمناقصة".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره