بعد خطوة كهرباء لبنان إجراءات ل"بيبلوس للتعهدات الكهربائية"

اقتصاد
09-6-2023 |  07:14 PM
بعد خطوة كهرباء لبنان إجراءات ل"بيبلوس للتعهدات الكهربائية"
1147 views
Source:
-
|
+
أعلنت شركة بيبلوس للتعهدات الكهربائية التابعة لإمتياز شركة كهرباء جبيل، في بيان، أنها "ستتخذ سلسلة اجراءات عملية بعد خطوة كهرباء لبنان المفاجئة بتخفيض تعرفة الكهرباء.

وردًا على القرار جديد من مؤسسة كهرباء لبنان بتخفيض التعرفات، لفتت الشركة إلى أنّه "بما أن هذا التدبير والاحتساب سيؤدي إلى ارتفاع او تخفيض التعرفات دوريا واحيانا بشكل مفاجىء، وقد يأتي التعديل على التعرفة بعد مدة زمنية على اصدار الفواتير وجبايتها. كما حصل حاليا حيث أصدرنا فواتير شهري كانون الثاني وشباط 2023 وبادرنا الى جبايتهم كالمعتاد، تفاجأنا بصدور قرار بشهر حزيران اي ب 7 / 6 /2023 يعدل تعرفات شهري كانون الثاني وشباط 2023".

وأوضحت أنّه "لذلك ومنعا للخربطة بعملية الجباية الدورية، سنعتمد التدبير الاتي:

1- إصدار الفواتير كل شهر او كل شهرين وفقا للقرارات النافذة والصادرة من قبل الدولة بوقت الاصدار. واي تعديل يتم لاحقا على التعرفات سيتم حسمها او اضافتها من او على الفواتير اللاحقة.وذلك حفاظا على حقوق المشترك وحسن العمل الاداري والشفافية.

لأن التعرفات قد ترتفع وتنخفض ضمن وتيرة زمنية نجهلها.

2 - إن كل التدابير التي نقوم بها هي تحت اشراف ومراقبة وزارة الطاقة.

مع العلم أنه بإصدار شهري تشرين الثاني وكانون الاول 2022 اصدرنا فواتيرنا عملا بقرارات الوزارة النافذة التي نصت على تطبيق سعر الصيرفة بنهاية فترة الاصدار ولم يكن معتمدا بوقتها تطبيق سعر الصيرفة زائد 20 في المائة بتاريخ طباعة الفواتير.

وبعد عدة اشهر اصدرت مؤسسة كهرباء لبنان فواتيرها عن الاشهر ذاتها بزيادة 37 في المائة تقريبا، حيث اختلفت بالتواريخ سعر الصيرفة وتم اضافة عليها ال 20 في المائة.

ابلغنا الوزارة بذلك ونحن في انتظار الجواب اذا كان يتوجب علينا اعادة جباية الفروقات، مع العلم انه تم ذكر كل فاتورة التحفظ لجهة اي تعديل يصدر عن الوزارة وتطبقه مؤسسة كهرباء لبنان.

3- يحق لكل مشترك ان يتقدم بأي مراجعة او شكوى في مكاتب كهرباء جبيل ليتم معالجتها فورا او خلال ايام معدودة".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره