كركي يعلن معاودة العمل في مكاتب الضمان غداً

اقتصاد
07-6-2023 |  12:41 PM
كركي يعلن معاودة العمل في مكاتب الضمان غداً
3545 views
Source:
-
|
+

تزامناً مع إضراب موظفي وعمال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، صدر عن رئيس مجلس إدارة الصندوق بالإنابة غازي يحيى بيان أعلن فيه عن "تحديد جلسات مفتوحة الأسبوع المقبل لحل موضوع التقديمات الصحية، حيث أجبر على تأجيل انعقاد جلساته مرغماً بسبب اعتصامات النقابة".

من جهته، أعلن المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي "معاودة العمل في كافّة مديريّات ومكاتب المؤسسة بالشكل المعتاد اعتباراً من غدٍ الخميس"، يدعو المضمونين وأصحاب العمل "إلى التوجّه إلى مديريّات ومكاتب الصندوق لمتابعة معاملاتهم ولاسيّما معاملات براءة الذمّة، لتمكينهم من استيراد وتصدير بضائع مؤسساتهم".

وقد نوّه المدير العام بالموقف الايجابي للمضمونين الذين التمسوا أهميّة بقاء هذه المؤسسة وتفعيل دورها كصمام أمان المجتمع اللبناني لاسيّما بعد الخطوات النوعية التي قام بها مدير عام الصندوق الاسبوع الماضي والتي قضت برفع تعرفة جلسة غسيل الكلى.

كما وعد د. كركي باستكمال هذه الخطوات التصحيحية عبر زيادة التعرفات الطبية والاستشفائية والدوائية في الصندوق حيث وافقت اللجنة الاستشارية الطبية العليا ولجنة الأدوية البارحة على اقتراحات زيادة التعرفات في الصندوق ضمن الامكانات المالية المتوفّرة على ضوء الايرادات الاضافية التي سوف تتحقق من جرّاء زيادة الحدّ الأدنى الرسمي للأجور وزيادة الأجور وزيادة السقف الخاضع للاشتراك في فرع ضمان المرض والأمومة، وسوف يصدر المدير العام القرارات اللازمة بهذا الخصوص".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره