التغيير في درجة حرارة الجسم يؤثر على النوم كيف يمكن التحكم فيه؟

اخبار صحية
04-6-2023 |  12:36 PM
التغيير في درجة حرارة الجسم يؤثر على النوم كيف يمكن التحكم فيه؟
2806 views
Agencies Source:
-
|
+
النوم جانب حاسم في حياتنا. إنه مكون أساسي يحافظ على أجسامنا بصحة جيدة وتعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على قدرتنا على الحصول على نوم جيد ليلاً.

وبحسب موقع الصحة ، فإن أحد هذه العوامل هو درجة حرارة الجسم الأساسية ، حيث يمكن للتغيرات في درجة حرارة الجسم أن تؤثر على نوعية النوم ، مما يجعل من الضروري إدارته بشكل صحيح.

تنخفض درجة حرارة أجسامنا ليلاً مما يساعدنا على الشعور بالنعاس ليلاً ، ولكن إذا كانت درجة حرارة أجسامنا مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل نومنا.

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية إلى صعوبة النوم والاستمرار في النوم ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل.

ينظم منظم الحرارة الداخلي للجسم ، وهو ما تحت المهاد في الدماغ ، درجة حرارة الجسم. عندما تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة للغاية ، يرسل الدماغ إشارات إلى الجسم ليبرد من خلال التعرق. ومع ذلك قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت ، مما يجعل النوم صعبًا.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية أيضًا إلى تعطيل نومنا. عندما تنخفض درجة حرارة الجسم ، يمكننا الاستيقاظ أثناء الليل. وذلك لأن انخفاض درجة حرارة الجسم يشير إلى أن الجسم يستيقظ ويدفأ. ومع ذلك ، يمكن أن يجعلنا نشعر أيضًا بالخمول والتعب في الصباح ، مما يجعل من الصعب بدء اليوم.

كيف يمكننا التحكم في درجة حرارة أجسامنا الأساسية لضمان نوم هانئ ليلاً؟

تعد إدارة درجة حرارة الجسم الأساسية أمرًا ضروريًا للحصول على نوم جيد ليلاً. تتمثل إحدى طرق تنظيم درجة حرارة أجسامنا في ضبط درجة حرارة بيئة نومنا. على سبيل المثال ، الحفاظ على برودة الغرفة واستخدام مروحة أو مكيف هواء يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة جسمك ، مما يسهل عليك النوم.

عنصر آخر مهم للتحكم في درجة حرارة جسمك هو الاستثمار في مرتبة جيدة الجودة يمكنها تنظيم درجة حرارة جسمك.

تستخدم بعض المراتب المتخصصة رغوة الذاكرة التي يسببها الوزن والتي لا تستجيب للجسم ودرجة الحرارة المحيطة وتوفر الدعم الأمثل للجسم أثناء النوم.

تعمل أقمشة التكنولوجيا اليابانية مثل منظم الحرارة ، مما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ويوفر شعورًا فوريًا بالبرودة.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم بعض المراتب مواد تنظيم حراري طورتها وكالة ناسا ، والتي تساعد في الحفاظ على درجة حرارة مريحة للجسم.

لذا فإن السرير المزود بإسفنج ميموري فوم لفقدان الوزن والنسيج المنظم للحرارة سيكون مثاليًا لنوم أفضل للحفاظ على درجة حرارة جسمك تحت تحكم أفضل.

يمكن أن يساعد استخدام الفراش والملابس الخفيفة القابلة للتنفس أيضًا في تنظيم درجة حرارة الجسم ، مما يساعدنا على البقاء هادئين.

من الضروري أيضًا تجنب تناول الكحوليات أو الكافيين قبل الذهاب إلى الفراش ، حيث يمكن أن تزعج نومنا وترفع درجة حرارة الجسم.

بدلاً من ذلك ، يمكننا شرب شاي الأعشاب أو الماء للبقاء رطباً والحفاظ على درجة حرارة مريحة للجسم.

اخبار صحية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره