الإتحاد الأوروبي يفرض غرامة مالية قاسية على شركة ميتا.

أخبار علمية
22-5-2023 |  07:58 PM
الإتحاد الأوروبي يفرض غرامة مالية قاسية على شركة ميتا.
1027 views
Agencies Source:
-
|
+
فرض الإتحاد الأوروبي على شركة “ميتا” مالكة موقع “فيسبوك”، غرامة مالية كبيرة بلغت 1.2 مليار يورو (1.3 دولار) ، وذلك بسبب تعاملها مع معلومات المستخدمين ومنحها 5 أشهر لتعليق نقل البيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة. فيما جاءت الغرامة التي فرضها مفوض حماية البيانات الإيرلندي (DPC)، بعد أن واصلت ميتا نقل البيانات بعد حكم محكمة الاتحاد الأوروبي لعام 2020 الذي أبطل قرارًا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وعلى أثر الطعن الذي قدمه الناشط النمساوي ماكس شريمز  بشأن خطر التطفل الأمريكي بدأت المعركة حول المكان الذي يخزن فيه مقوع ميتا على فيسبوك بيناته، وقالت ميتا في بيان إنها ستستأنف الحكم، بما في ذلك “الغرامة غير المبررة وغير الضرورية”.

وقد أكدت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة أنها تتوقع تنفيذ إتفاقية جديدة تسهل النقل الآمن للبيانات الشخصية لمواطني الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة بالكامل قبل أن تضطر إلى تعليق عمليات النقل.

وهذا يعني أن تحذيرها السابق من أن التوقف قد يجبرها على تعليق خدمات فيسبوك في أوروبا لن يتحقق.

وأفادت هيئة الرقابة الإيرلندية، وهي الجهة التنظيمية الرئيسية في الاتحاد الأوروبي للعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم، إن أمر التعليق يمكن أن يخلق سابقة لشركات أخرى.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره