اجراس كنائس زغرتا واهدن تقرع فرحاً بإعلان البطريرك الدويهي طوباويًا

متفرقات
30-3-2023 |  08:42 PM
اجراس كنائس زغرتا واهدن تقرع فرحاً بإعلان البطريرك الدويهي طوباويًا
1085 views
Source:
-
|
+
زفت الأبرشية البطريركية المارونية نيابة إهدن – زغرتا ومؤسسة البطريرك اسطفان الدويهي، خبر قرب إعلانه طوباويا، وجاء في البيان: بعواطف الشكر لله نزّف إلى أبناء رعيتنا إهدن- زغرتا، المُقيمين والمغتربين، وإلى جميع أبناء وبنات كنيستنا المارونية في لبنان والعالم وكل اللبنانيين خبر قبول مُعجزة الشفاء من قِبَل لجنة الأطباء في مجمع القديسين في الفاتيكان. وهذا يعني أنّ المكرّم البطريرك اسطفان الدويهي أصبح على مسافة قريبة من إعلانه طوباويًا.

وكان طالب الدعوى الأب بولس قزي قد نقل الملف الى الاجتماع الذي إنعقد قبل ظهر اليوم في الفاتيكان، ووافقت عليه لجنة الأطباء كاملة على الملف بعدد ستة اعضاء من ستة، على أن يعلن قداسة الحبر العظم البابا فرنسيس المكرم الدويهي طوباويا على مذابح الكنيسة في وقت لاحق. وفور اعلان النتيجة بدأ قرع الأجراس في مدينة زغرتا والقضاء ورفع صلوات الشكر الى العلي القدير على إتمام هذه الخطوة.

ولم تتوقف أجراس كنائس زغرتا واهدن وقرى بلدات القضاء عن القرع المتواصل ابتهاجاً بالحدث المنتظر وهو تثبيت المعجزة التي حصلت بشفاعة البطريرك المكرم اسطفان الدويهي، ولم تمنع رداءة الطقس العاصف ابناء اهدن من قرع اجراس كنيستي مار جرجس ومار بطرس.

من جهتها، باركت بلدية زغرتا – اهدن لابناء اهدن وزغرتا الزاوية والشمال الذي أعطى كوكبة من القديسين للبنان والكنيسة المارونية، تثبيت المعجزة التي حصلت بشفاعة البطريرك اسطفان الدويهي تمهيدا لإعلان تطويبه قريبا.

هذا ورفعت في مختلف كنائس المنطقة الصلوات وعلت الزغاريد في البيوت والمتاجر فور اعلان الخبر.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره