جمعية المودعين تردّ على جمعية المصارف: لتشكيل خلية أزمة لحل ملف الودائع بأسرع وقت

اقتصاد
04-10-2022 |  05:22 PM
جمعية المودعين تردّ على جمعية المصارف: لتشكيل خلية أزمة لحل ملف الودائع بأسرع وقت
804 views
Source:
-
|
+
ردّت جمعية المودعين اللبنانيين على بيان جمعية المصارف حول "اقتحامات المودعين المطالبين بجنى عمرهم"، قائلةً إنها "حاولت منذ بداية الأزمة، أن تصل إلى حل ينصف المودعين مع جمعية المصارف وخصوصاً من هم بحاجة لتكاليف علاج طبي أو تعليم أو سداد ديون، إلا أن جمعية المصارف أعلنت وقتها أنها غير معنية بإيجاد حل للمودعين وأن الحل عند الحكومة اللبنانية".

وسألت جمعية المودعين، في بيان: "لماذا أقرضت المصارف اللبنانية الحكومات المتعاقبة وهي تعلم أن الدولة تعاني من فساد مستشر وهدر في مواردها المالية؟ لماذا تتخذ المصارف تدابير غير قانونية لإذلال المودعين المطالبين بجنى عمرهم مثل رفض إيداع الشيكات في الحسابات والتهديد بإغلاق الحسابات خصوصاً للمودعين المغتربين، بالإضافة إلى عدم دفع الرواتب كاملة للموظفين وعند استحقاقها؟ تستشهدون بالبنك الدولي وهو من قال في أحد تقاريره أنكم نفذتم أكبر عملية احتيال خدمة لمصالح السياسيين؟".

وإذ رفضت جمعية المودعين "طريقة تعاطي المصارف والحكومة اللبنانية والمجلس النيابي مع المودعين"، جدّدت دعوتها إلى "تشكيل خلية أزمة لحل ملف الودائع بأسرع وقت ومن دون تأخير لأن أي تأخير سيترتب عليه مواجهات متكررة مع كل متهم بسرقة ودائع المقيمين والمغتربين".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره