قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق

عربي ودولي
21-5-2022 |  09:26 AM
قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق
1331 views
Source:
-
|
+
استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية محيط مطار دمشق الدولي.وشوهدت الحرائق تندلع في المنطقة المستهدفة وسط انفجارات سُمِع صداها في دمشق، فيما توجّهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت "لعدوان إسرائيلي" وأسقطت عددا من الصواريخ في ريف دمشق.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن انفجارات متتالية هزت دمشق من جراء تصدي دفاعات النظام الجوية لقصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية بمحيط العاصمة السورية.

وكشف المرصد أن الصواريخ الإسرائيلية، التي استهدفت مستودعات لإيران وحلفائها بمحيط دمشق، أسفرت عن مقتل 3 ضباط من الدفاع الجوي السوري وإصابة 4 آخرين.

وأوضح المرصد أن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة جمرايا بريف دمشق ومواقع أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأضاف أن الصواريخ الإسرائيلية وصلت في غالبيتها إلى المواقع المستهدفة وسط تراجع لمستوى الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري بالتصدي لها.

وفي وقت لاحق، أفاد المرصد بسماع دوي انفجارات عنيفة في الساحل السوري ومنطقة مصياف بريف حماة والمنطقة الوسطى من سوريا بالتزامن مع استهداف المواقع العسكرية التابعة لإيران قرب دمشق.

وقال إن الانفجارات في الساحل السوري ومنطقة مصياف ناجمة عن تصدي دفاعات النظام لصواريخ إسرائيلية انطلقت من فوق البحر المتوسط، مشيرا إلى اشتعال النيران في محيط مطار دمشق الدولي.

وأشار المرصد إلى معلومات مؤكدة عن وجود خسائر بشرية جراء القصف الإسرائيلي، موضحا أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الأماكن المستهدفة.

وقالت وكالة الأنباء السورية، الجمعة، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ المعادية في أجواء ريف دمشق الجنوبي.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره