بالصور...تعرف إلى هذه الطائرة الخاصة السعودية ....سفرها من ذهب ومرحاضها خمس نجوم!

متفرقات
01-5-2022 |  10:26 AM
بالصور...تعرف إلى هذه الطائرة الخاصة السعودية ....سفرها من ذهب ومرحاضها خمس نجوم!
1469 views
Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
عندما يتعلق الامر بطائرة ملكية سعودية فلا بد إنه أمر مثير للاهتمام. واليوم نتحدث عن طائرة بوينج 737 BBJ. هذه الطائرة ليست كمثيلاتها، إذ تتميز بداخلية فخمة جدا وتشعرك بانك داخل فندق فخم.

تم تصنيع هذه الطائرة في عام 1999 واستخدمت الطلاء السعودي طوال فترة خدمتها مع العلم السعودي على ذيل الطائرة. ومع ذلك، فإن طائرة بوينج 737 هذه لا تنتمي إلى أسطول العائلة المالكة السعودية حيث يتكون معظم أسطول الحكومة من طائرات ركاب عريضة البدن مثل بوينج 747 وإيرباص A340. إلا أنها طائرة خاصة غير معروف صاحبها.

تعمل طائرة بوينج 737 النفاثة لرجال الأعمال منذ 22 عاما، لكن مدة الرحلة لا تتجاوز 6602 ساعة، وكثافة الاستخدام صغيرة جدا. من عام 1999 إلى عام 2000، تم تجديدها بواسطة أنظمة طائرات أوزارك الأمريكية. يمكن أن تستوعب 25 راكبا من كبار الشخصيات، وتنقسم المساحة الداخلية إلى منطقة المدخل، الصالة الأمامية ومنطقة الموظفين الأمامية والصالة الأمامية وصالة المعيشة والمقصورة الرئيسية. يوجد مطبخان في المقدمة وغرفتان للاستحمام في مقدمة الماكينة وذيلها.

يبدو الحمام في طائرة رجال الأعمال Boeing 737 رائعا للغاية، وهناك مقاعد للماكياج ايضا. ومع ذلك، فإن هذا الوصف الأساسي لتصميم المقصورة لا يمكن أن يعكس المعدات الفاخرة داخل الطائرة. يستخدم الجزء الداخلي من الطائرة اللون الأزرق التيفاني الرائع، بينما تم تزيين الحواف بالذهب. يبدو الحمام الخاص به وكأنه فندق خمس نجوم في باريس أكثر مما ينبغي أن يكون على متن طائرة. تحتوي طائرة رجال الأعمال هذه أيضا على سرير مزدوج مريح. منطقة الردهة بالطائرة بها أرائك زاوية جلدية مريحة وطاولات رائعة.

أما بالنسبة لسعر بيع هذه الطائرة، فليس واضحا في الوقت الحالي، على الرغم من قدمها، لا يزال للديكور الداخلي قيمة استخدام عالية. حاليا، يبلغ سعر أحدث طائرة رجال خاصة أعمال تم تعديلها بواسطة Boeing 737 Next Generation حوالي 75 مليون دولار أمريكي. إلا أن سعرها حاليا يقدر بحوالى 15 مليون دولار.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره