“ليلة أمل” >>> حفل موسيقي ضخم هو الأول من نوعه في بيروت بعد انفجار المرفأ

متفرقات
28-4-2022 |  09:06 PM
“ليلة أمل” >>> حفل موسيقي ضخم هو الأول من نوعه في بيروت بعد انفجار المرفأ
1667 views
Source:
-
|
+
تستعيد العاصمة اللبنانية بيروت نبضها ورونقها في الثاني والعشرين من شهر أيار/ مايو المقبل بأضخم حفل فني موسيقي بعد انفجار المرفأ الذي هزّ كيانها في الرابع من آب/ أغسطس 2020.

وستغصّ صالة الفوروم دو بيروت، التي تضرّرت جراء الانفجار المذكور في حينه، بالجمهور الذي سيتقاطر للاستمتاع بسهرة فنية مميزة بعنوان “ليلة أمل” ستجمع الفنانة اللبنانية الشابة هبة طوجي التي ستؤدي أشهر أغانيها الوطنية والعاطفية والفنان المنتج أسامة الرحباني والفنان العالمي إبراهيم معلوف.

وستتولى محطة MTV النقل المباشر على شاشتها لهذا الحفل الموسيقي المجاني الذي يضّم خمسين موسيقياً من أبرز موسيقيي الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانية إضافة إلى كورال صوت الجنة وعشرات الراقصين المُحترفين.

وقد وصف المُؤلف الموسيقي والمُنتج اللبناني أسامة الرحباني الموسيقى باللغة المشتركة الوحيدة التي تجمع وتُوحّد، معتبراً “أنها أكثر ما تحتاجه أرض لبنان في هذه المرحلة”، ورأى “أن فكرة هذا الحفل الضخم لم تكن مُمكنة لولا دعم شركاء اجتمعوا على حبّ لبنان وآمنوا برسالة “ليلة أمل”.

وأكد الرحباني “أن هذا الحفل يُعد أول حدث موسيقي يحتضنه مسرح “فوروم دو بيروت” في العاصمة اللبنانية بعد تدميره بالكامل في انفجار مرفأ بيروت. وقد تم إعادة بنائه وافتتاحه من جديد ليشهد على هذا الحدث الذي سنُحاكي من خلاله العالم أجمع بلغة لبنان الحقيقية وهي لغة الحياة”، وكشف عن مفاجأة كبيرة ستحدث بصمة خاصة في “ليلة أمل”.

من جهتها، رأت الفنانة هبة طوجي “أن هذا الحدث سيكون بمثابة رسالة أمل وتفاؤل نخاطب من خلالها اللبنانيبن الذين يعيشون حالة من الإحباط والكثير من الصعوبات المعيشية بعد الأزمات الاقتصادية والسياسية التي عصفت بالبلاد”. واعتبرت “أن الثقافة والفنون هي عصب الشعوب ولغة الحياة التي يجب أن تستمر على الرغم من كل الظروف الصعبة”، موضحة أنه “تم اختيار شعار السهرة “ليلة أمل” من أجل إرساء مبدأ أن “لبنان حي ولن تقتله أو تقتلنا كلبنانيين أي شدة”.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره